إيطاليا تصدر عملة 2 يورو تخليدا لضحاياها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الاقتصاد الإيطالية، أن البلاد ستصدر عملة معدنية بقيمة 2 يورو مع بداية العام الجديد 2022، التي تمثل العملة الداخلية لمختلف دول الاتحاد الأوروبي حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم سك العملة من 3 ملايين نسخة بما يعادل 6 ملايين يورو وسوف تضع هذين الوجهين إلى وجه العملة حفاظاً على ذكراهم حية وهما:

- القاضي الإيطالي {باولو بورسيلينو} ، ضحية كوزا نوسترا في مذبحة فيا دي أميليو مع خمسة عملاء مرافقين له: أجوستينو كاتالانو ، إيمانويلا لوي ، فينتشنزو لي مولي ، والتر إيدي كوزينا ، وكلاوديو تراينا ،

- {جيوفاني فالكونى} مذبحة Capaci هي هجوم إرهابي للمافيا نفذته Cosa Nostra في 23 مايو 1992 بالقرب من Capaci (على أراضي Isola delle Femmine) بشحنة مكونة من TNT و RDX ونترات الأمونيوم بقوة تساوي 500 كجم من تي إن تي لقتل القاضي المناهض للمافيا جيوفاني.

وكانت وزارة الاقتصاد الإيطالية، قد أصدرت عملة معدنية بقيمة 2 يورو مخصصة للأطباء والممرضات والعاملين فى المجال الطبى، الذين واجهوا فيروس كورونا فى مستشفيات البلاد.

بالإضافة إلى العملات المعدنية المخصصة لشخصيات مهمة أخرى في تاريخهم إلى محافظ الإيطاليين، مثل دانتي ألجييري، مؤلف الكوميديا ​​الإلهية والذي يحتفل بوفاته بالذكرى المئوية السابعة في عام 2021.