القت بنفسها فى النيل.. سائق ميكروباص يعرض حياته للخطر لينقذ فتاة بالدقهلية

بدر السمنودي - شاب انقذ فتاة من الانتحار
بدر السمنودي - شاب انقذ فتاة من الانتحار

ضرب سائق ميكروباص بمحافظة الدقهلية، مثالًا في شهامة وجدعنة ولاد البلد ، بعدما قفز في مياه النيل لإنقاذ فتاة ألقت بنفسها من أعلى كوبري طلخا، وتمكن من إخراجها من المياه بسلام.

وأكد بدر السمنودي، ٢٦ سنة سائق الميكروباص، وأنه يعمل على خط الجامعة طلخا، وتصادف مروره وقت الحادث، وشاهد تجمعًا للمواطنين واستغاثات من سقوط شخص في المياه.

اقرأ أيضا| صحة القليوبية: رفع درجة الاستعداد القصوى لسوء الأحوال الجوية 

وأضاف أنه لم يفكر لحظة، وأوقف السيارة في منتصف الكوبري وبها الركاب، وهم مسرعًا ناحية الكوبري، وقفز دون أن يعلم هوية الغارق.

وأوضح السمنودي، أنه اعتقد في البداية أن طفلًا سقط من والده، لكنه فوجئ بأنها فتاة، وألقت بنفسها بقصد الانتحار، ووجدها تصارع الغرق، وتمكن من السباحة بها حتى وصلا لمنتصف الكوبري، وتعلق بالثوابت الخشبية والحديدية الموجودة.

وأشار إلى أنه لم يفكر ولو لثوانٍ قبل أن يقفز، لكنه اتخذ قراره فورًا لإنقاذ روح لا يعلمها، مؤكدًا أنه عقب خروجه من المياه اكتشف فقدانه حافظة النقود وبها الأوراق والرخص الخاصة به بالمياه. مؤكدا أن كل هذه المتعلقات ستعوض ، ويمكن استخراج بدل فاقد لرخصة القيادة ، والبطاقة الشخصية ، ولكن الذي لا يعوض هو روح انسان .
الحمد لله الذي قدرني الله أن أقوم بهذا الفعل ، وان حدث هذا مجدداً ، لن أتردد في المحاولة ، حتي لو رحت أنا فيها ، ويكفي كوني شهيد .

وأكد الشاب صاحب الـ 26 عامًا، أن الوضع لم يكن سهلًا، خاصة وأن الفتاة كانت تصارع الغرق، أكثر من مرة ، وواجه صعوبة في السباحة بسبب التيار والرياح بنهر النيل ، لكنه استعان بالله وكانت نيته إنقاذ حياة إنسان.. وتابع أن الفتاة خرجت من المياه سالمة، وغير مصابة بأي إصابات، وتم اصطحابها لمركز الشرطة لإنهاء الإجراءات، والتواصل مع أسرتها، وتم تسليمها لهم، ومن جانبهم قدموا له الشكر على تصرفه النبيل.

جدير بالذكر، قررت  محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار مجدي على قاسم رئيس المحكمة , وعضوية كلا من  المستشار وائل صفوت راشد ، المستشار محي محمد الكناني ،  المستشار محمد احمد شعبان ، وحضور  محمد حسن الهوبى وكيل النيابة وأمانة سر شعبان شمس الدين خفاجة ، وأحمد كمال تأجيل محاكمة 4 متهمين بينهم سيدة وطالبة بكلية الصيدلة بجامعة خاصة قتلوا رجل أعمال بعد ابتزازه لوجود علاقة آثمة بينه وبين السيدة ورفضه ابتزازهم له إلي يوم 22 ديسمبر القادم. 

ترجع الواقعة الي المتهمون ولاء. ف. أ 42 سنة ، صاحبة محل ادوات منزلية ، وروان. أ. م 20 سنة طالبة بكلية الصيدلة  وحسام. م. ن 16 سنة ، عامل ، وياسمين. أ. م. ا 23 سنة ، عاملة والجميع مقيمون ببندر ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

  والمتهمون قاموا فى 23 يناير 2021 بقتل المجني عليه عمرو. ز. م. ا  عمدا مع سبق الاصرار والترصد ، وذلك لوجود علاقة بين المتهمة الأولي والمجني عليه تطورت إلى علاقة آثمة غير شرعية ، وعلاقة المتهمة الثانية به والحصول منه على مبالغ مالية كبيرة وعجزوا عن السداد فقام المجنى عليه برفع دعاوى قضائية ضدهما والحصول على أحكام قضائية ضد المتهمتين الأولى والثانية  فاستدرجوه  وأعطوه جرعة من  مخدر مما تسبب فى عدم قدرته علي الحركة  واستدرجوه إلى أحد الاسره وقام المتهم الثالث بوضع قطعة قماش على فمه وأنفه وقامت المتهمتان الاولي والثانية والرابعة بالامساك بذراعيه للحيلولة دون حراكه ، وقامت المتهمة الثانية بإحضار غطاء الراس و وضعه على رقبه المجني عليه  جذبها هذا الغطاء مع المتهم الثالث لخنقه مما تسبب فى وفاته ثم قام المتهمون بوضع الجثة بإحدى المجارى المائية المجاورة للطريق