رئيس الوزراء يشهد افتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي

يشهد رئيس مجلس  الوزراء د. مصطفى مدبولي، افتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحفل يحييه الموسيقار العالمي ريكاردو موتي.

وكان رئيس الوزراء عقد اجتماعًا لمتابعة جهود تعميق الصناعة الوطنية، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.


وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك توجيهاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة تعميق التصنيع المحلي، لافتًا إلى أنه تم عقد اجتماعات مع مختلف غرف الصناعات، وهناك تكليف من الرئيس بأن تدعم الوزارات المعنية هذا التوجه.


وأشار "مدبولي"، إلى أن حجم المشروعات التي تنفذ في مصر في القطاعات المختلفة كبير جدا، وهذا يتطلب أن يتم توطين وتعميق الصناعات المختلفة بأقصى سرعة، المرتبطة بهذه المشروعات.


وشدد رئيس الوزراء قائلاً: "نحتاج بسرعة شديدة للتنسيق في قطاعاتكم مع رجال الصناعة المختصين، لتوطين ما تحتاجون إليه في مشروعاتكم، ونحن مستعدون لتقديم حوافز للقطاعات ذات الأولوية، فهناك ضرورة لوضع مستهدفات والعمل على تحقيقها".