ضبط 5 مصانع تدار بدون ترخيص بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن الفرع الإقليمي بجهاز شئون البيئة بالشرقية، من ضبط 5 مصانع بمركز بلبيس تدار بدون ترخيص، وبها مخالفات عديدة وتم تحرير محاضر ضد اصحابها وإحالتهم للنيابة العامة.

كان المحافظ  الدكتور ممدوح غراب، قد أكد ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

اقرأ أيضا|غرفة عمليات لمتابعة موجة الأمطار بجامعة دمنهور برئاسة رئيس الجامعة

وقام  الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية برئاسة الدكتور مجدى الحصري، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية بالقاهرة وإدارة تموين مركز بلبيس بتنفيذ حملة  للتفتيش على المنشآت الصناعية بدائرة مركز بلبيس.

وأسفرت الحملة عن ضبط ٥ مصانع لإنتاج الحلويات ومسحوق والأسماك وزيت الطعام وتصنيع اللحوم والبلاستك تدار بدون ترخيص وبها مخلفات تتمثل في عدم وجود رخصة تشغيل وعدم وجود سجل مخلفات خطرة، وعدم وجود سجل بيئي، وعدم وجود موافقة بيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتقديم مسئولي تلك المنشآت للنيابة العامة.