بعد زيارة الامير تشارلز وزوجته

«المرشدين السياحيين»: افتتاح طرق الكباش جعلنا في واجهة أنباء السياحة العالمية

 سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين
سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين

أكد سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين، أن مصر في قلب وواجهة الأنباء السياحية العالمية، مع تشوق العالم للافتتاح التاريخي لطريق الكباش الرابط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول أكثر من ٥ كيلومتر تتراص فيه على الجانبين تماثيل الإله آمون في صورة الكبش القوي.


وأضاف القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه مع الترميم  الذي تم  في بهو الأعمدة العظيم في الكرنك والذي أظهر ألوانها التي تبلغ من العمر ٣٢٠٠ عام، طالعتنا وكالات الأنباء العالمية بصور ولي عهد إنجلترا الأمير تشارلز وزوجته الأميرة كاميلا يقفان أمام أهرامات الجيزة وأبو الهول، وفي زيارة بيت زينب خاتون وزيارة الدرب الأحمر والجامع الأزهر العتيق، لتعلن استعداد مصر لموسم سياحي قوي فآثارها في أبهى صورها ومتاحفها على أهبة الاستعداد، كما أن رعايتها لضيوفها تملأ صفحات الجرائد.

وأشار "عبد الوهاب"، إلى أن صور الأمير تشارلز وزوجته تحرك مشاعر العالم وتذكره بالحنين لزيارة آثار مصر العظيمة وشواطئها الدافئة ووضع السياحة المصرية في صدارة اختيارات المهتمين بالسفر.

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة تشارك الأمير تشارلز في الجلسة الخاصة برجال الأعمال 

يذكر أن الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وصل إلى الحرم اليوناني بالتحرير، لحضور فعالية "مبادرة الاسواق المستدامة" والتي تضم رواد الأعمال من الشباب خاصة السيدات، حيث كان في استقباله وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد.

واستمع الأمير تشارلز لعدد من رواد الأعمال حول تجاربهم في خلق مشروعات مبتكرة تساعد في توفير حلول لمختلف التحديات في المجتمع المصري.

كما عقد ولي العهد البريطاني، لقاءً مع عدد من ممثلي الشركات البريطانية العاملة لمناقشة النشاطات التي يقومون بها، خاصة في مجال البيئة ودعم التكيف مع التغير المناخي ومواجهته، والتوعية في ذلك المجال.