محمد حسين.. أصغر بطل سباحة على مستوى الجمهورية| فيديو

الطفل محمد حسين عبد الرسول
الطفل محمد حسين عبد الرسول

قال الطفل محمد حسين عبد الرسول، من ذوي الاحتياجات الخاصة، إنه يبلغ من العمر 8 أعوام، وحصل على عدد كبير من الميداليات في رياضة السباحة.

وأضاف الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة: "لما بخرج من المدرسة بنام شوية وأذاكر وفي أيام بروح التمرين فيها، وإن شاء الله أرفع اسم مصر".

وصرح والده حسين عبدالرسول خلال تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد،اليوم السبت، بأن ابتلاء طفله بدأ منذ الصغر، إذ يعاني من عيب خلقي في منطقة الظهر، وخضع لـ3 جراحات حتى تحسنت حالته نسبيا. 

وأضاف، أن محمد يخضع لجلسات علاج طبيعي بشكل مستمر، ووفرت له المؤسسة التي يعالج فيها كرسيا متحركا: "خيرونا في المؤسسة بين أكثر من لعبة رياضية مثل السباحة والكاراتيه وتنس الطاولة، فأحب السباحة وكنا نتدرب مرتين أو 3 مرات في الأسبوع". 

وتابع، أنه حقق ميدالية في أول بطولة شارك بها، وهي بطولة كأس مصر، ونظمها مدينة الصيد. 

وقال الكابتن محمد النجار مدرب الطفل، إنه استطاع تحقيق ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وشارك في بطولات كثيرة خارج مصر: "لسه قدامه طموحات كبيرة في دماغه يحققها ووالده مش مقصر معاه حاجة، والدولة تدعم الأطفال من ذوي القدرات الخاصة .. عاوزين نوصل الناس دي لهدفهم وهو إنهم يبقوا سعداء ومبسوطين".

 

اقرأ أيضا: الطفلة تيوانا .. تتحدى إعاقتها وتفوز بكأس مصر في السباحة | فيديو

رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة. هي رياضة بقواعد تم تصميمها بحيث يمكن أن تمارس من قبل أشخاص ذوي إعاقة جسدية أو عاهة عقلية، تسمى الرياضة المكيفة، الرياضات الممَارِسة من قبل أشخاص ذوي الإعاقة العقلية، كثير من هذه الرياضات يتركز على رياضات موجودة وقائمة، ومع ذلك، فقد تم إنشاء بعض الألعاب الرياضية خصيصا للأشخاص ذوي الإعاقة وليس لديهم ما يعادل الرياضة القائمة والفعالة.

الرياضة المنظمة لذوي الاحتياجات الخاصة غالبا ما تنقسم إلى ثلاث فئات رئيسية من الإعاقة: ضعاف السمع، الإعاقات الجسدية والإعاقات الذهنية. كل مجموعة لها تاريخها الخاص، منظماته، والأحداث ورؤيتها للرياضة.

منذ عام 1988. اللجنة الأولمبية أدرجت العاب رياضة المعاقين - البارالمبية - التي تجري الآن في نفس الموقع وبعد الألعاب العادية. الرياضة لا تعرف الإعاقة؛ إنها تعرف سوى الحواجز ! لذلك هي خطوة كبيرة للاعتراف برياضة المعاقين والرياضيين المعاقين؛ لما بذلوه من جهود وقدموا من تضحيات.

المنافسة الدولية الأولى رياضة الصمّ نظمت في باريس في عام 1924 والمعروفة باسم دورة الألعاب الصمّ. وقد نُظمت هذه الألعاب سابقا من قبل (اللجنة الدولية لرياضة الصمّ، والآن اللجنة الدولية للالعاب الرياضية للصمّ)، إنها جمعت 145 رياضي من تسع دول أوروبية.

تقام دورة الألعاب العالمية كل أربع سنوات منذ عام 1924 (باستثناء فترة الحرب العالمية الثانية)، وتسمى الآن (Deaflympics). دروة عام 2005 في ملبورن (أستراليا) سجلت 2300 رياضي من 75 دولة. اللجنة الدولية لرياضة الصم (CISS) يحفظ ألعاب منفصلة للرياضيين الصمّ تأخذ في الاعتبار احتياجات الاتصالات الخاصة بها وتعزيز التفاعل الاجتماعي الذي لا يزال عنصرا أساسيا في هذه الرياضة.