انقاذ طفل من الموت بعد ابتلاعه «جنيه» بقنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن مستشفى فرشوط المركزي، شمالي محافظة قنا، برئاسة الدكتور ضياء الدين محمد،  مدير المستشفى، عن تمكن المستشفى من إنقاذ طفل من الموت،  بعد استخراج عملة معدنية منه كادت أن تودي بحياته.

وأشار بيان المستشفى،  إلى أنه حضر اليوم الطفل م.ص.٨ أعوام،  من قريه رفاعة،، إلى قسم الاستقبال يعاني من اختناق شديد وضيق بالتنفس وقام فريق الاستقبال والطوارئ باستقبال الطفل وعمل الآشعة لتحديد مكان العملة، و نجحوا في استخراجها، وإنقاذ حياة الطفل من الموت.

وفي سياق آخر،  أعلن مستشفى فرشوط المركزي، برئاسة الدكتور ضياء الدين محمد، عن خروج وتعافي أول حالتي كورونا من العناية المركزة بمستشفى فرشوط الجديدة، بعد تشغيلها التجريبي منذ أيام.

وكان د.أشرف الأحمر، وكيل مديرية الشؤون الصحية بقنا، يرافقه الدكتور عبد الله حمدي، مدير إدارة المستشفيات،  والدكتور محمد العديسي،  مسؤول الطب العلاجي، والدكتور مصطفى ابوسنان، مدير الإدارة الصحية بفرشوط، والدكتور ضياء الدين محمد،  مدير مستشفى فرشوط المركزي، مستشفى فرشوط المركزي الجديدة،  وبدء التشغيل التجريبي لها، بعد الانتهاء من رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية بلغت 38 مليون جنيه، تمهيدا لافتتاحها بحضور اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا، والدكتور راجي تواضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا،  ضمن خطة وزراة الصحة في تعميم العنايات المركزة على مستوى محافظات الصعيد.

 

إقرا أيضا| قنا في 24 ساعة| البيئة: 224 مليون جنيه دعم لمنظومة المخلفات بمحافظة قنا