سقوط أمطار غزيرة على عدد من المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس إغلاقه أمام حركة دخول وخروج مراكب الصيد الآلية إلى البحر المتوسط وذلك لليوم الثالث على التوالي نظرا لارتفاع الأمواج وشدة الرياح .

من ناحية أخرى، سقطت أمطار غزيرة لأول مرة هذا العام على أنحاء محافظة كفرالشيخ مصحوبة بعواصف رعدية.

ووجه جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، كافة رؤساء المدن والمصالح الحكومية عبر غرفة العمليات الرئيسية بمتابعة الطقس على مدار الساعة، محذرا من التهاون في تصريف مياه الأمطار من الشوارع لتمهيدها أمام حركة السير .

وتأثرت حركة السيارات على الطريق الدولي الساحلي بين الإسكندرية وبورسعيد نظرا لتراكم كميات من مياه الأمطار على أجزاء من الطريق وخاصة أعلى نفق برج البرلس مما جعل السائقين يخفضون سرعة سياراتهم وخاصة الشاحنات الكبيرة خوفا من انزلاقها على الطريق.

وفي سياق متصل، تتعرض محافظة دمياط لعاصفة شديدة من الأمطار شملت كافة أنحاء المحافظة، ودفعت المحافظة بعدد كبير من سيارت شفط المياه إلى الميادين العامة والشوارع الرئيسية لشفط المياه وتسيير حركة المرور.

كانت المحافظ الدكتورة منال عوض قد أصدرت تعليماتها بوقف الدراسة اليوم وغدا فى جميع المدارس بكافة أنحاء المحافظة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، كما تم رفع حالة الطوارىء القصوى لمواجهة أى أحداث تنتج عن سوء الأحوال الجوية.. وكانت المحافظة قد استعدت سابقا لاستقبال موسم الأمطار وذلك بقيامها بتسليك كافة البلاعات فى كافة الشوارع لتصريف المياه الناتجة عن الأمطار، كما قامت بوضع خطة طوارىء فى كافة المرافق لمواجهة أى أحداث ناتجة عن سوء الأحوال الجوية .

وأثرت الأمطار على حركة الصيد فى البحر المتوسط، كما أثرت على حركة الأسواق .

وشهدت محافظة الغربية أيضا حالة من سوء الأحوال الجوية والطقس.. حيث هبت رياح وأمطار على معظم أنحاء المحافظة مما أدى إلى تراكم مياه الأمطار بالشوارع والميادين مع انعدام الرؤية على الطرق السريعة .

وأصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تعليماته بانتشار سيارات الإسعاف على الطرق السريعة والرئيسية تحسبًا لوقوع أى حوادث وانتشار سيارات النظافة لسحب أى مياه راكدة تعوق الحركة المرورية.