وفاة طبيب في المنوفية متأثرًا بإصابته بـ«كورونا».. وأسرته تلغي مراسم العزاء

وفاة استشارى أمراض جلدية
وفاة استشارى أمراض جلدية

نعى مجلس نقابة الأطباء بمحافظة المنوفية وفاة الطبيب عبد الحميد منصور الشربيني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بمحافظة المنوفية والذى توفى إثر إصابته مؤخرًا بفيروس كورونا.

وكان الفقيد قد أصيب بأعراض الفيروس وتقرر حجزه بإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم إلا أن أعراض المرض كانت شديدة ولم يستطيع جهازه المناعى على التحمل وتوفى إثر إصابته بالفيروس.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية: مشروعات حياة كريمة تخضع لمعايير دقيقة لتلبية احتياجات المواطنين

وقد قام الأهل والأصدقاء بوداع جثمان الطبيب الفقيد لمثواه الأخير بمقاير العائلة بمسقط رأسه بقرية الراهب وتم الاكتفاء بالجنازة، خاصة عقب إصابة أفراد أسرته بالعدوى وتم إلغاء مراسم تلقى العزاء. 

وفى سياق آخر تابع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية تطبيق تكليفات مجلس الوزراء وتوجيه وزير التعليم العالى بعدم السماح بدخول أى فرد للحرم الجامعي دون التأكد من تلقيه التطعيم أو تحليل PCR لمن لديه عذر مرضى، مشددًا على تطبيقها بكل حزم وعدم التهاون مع أى فرد واتخاذ الإجراءات اللازمة فى حالة حدوث أى تجاوز حفاظًا على الصحة والسلامة العامة لجيمع منسوبى الجامعة.

هذا وقد قام الأمن الداخلى بجميع كليات وإدارت الجامعة بالإطلاع على شهادات التطعيم أو التحليل حتى يسمح لحاملها بالدخول إلى الجامعة، والتأكد من استخدام وسائل الحماية من ماسكات طبية ومعقمات وانتظام الطلاب على مسافات بينية والتزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحماية من انتشار فيروس كورونا.

وبناءً على تعليمات  الأستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية أنه وفقًا لتكليفات مجلس الوزراء وتوجيه وزير التعليم العالى لن يسمح بدخول أي طالب غير متلقى للتطعيم إلى الحرم الجامعى، مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف داخل الكليات.

أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين فلا يسمح لغير المطعمين أيضًا بالدخول إلا فى حالة وجود عذر مرضى مقبول مع عمل تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر التحليل أسبوعيًا.