«صحة المنوفية»: إجراء 30 عملية عيون بمستشفى رمد شبين الكوم

الدكتور فيصل محمود جودة
الدكتور فيصل محمود جودة

صرح الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه سيتم إجراء أكثر من (30) حالة بين مياة بيضاء وحول ومياه زرقاء. 

اقرأ أيضا | صحة المنوفية تنظم تدريبًا للمثقفين الصحيين الجدد| صور

وقال وكيل الوزارة، إن هذه الملحمة الطبية سيشارك بها الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية والدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية والدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة المستشفيات بالمديرية والدكتورة أماني المعداوي مسؤولة قوائم الانتظار بالمديرية وبمشاركة جميع الأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى رمد منوف بقيادة الدكتور محمد إسماعيل مدير مستشفى رمد منوف والدكتور إبراهيم البديوي مدير مستشفى رمد شبين الكوم، وذلك في جو ملئ بالحب والعطاء. 


ويأتي ذلك في إطار التوجهات السياسية في الدولة ومبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان  واللواء ابراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأشار وكيل الوزارة إلى وجود أربع عيادات فى هذا اليوم، وسوف يتم إحضار أحدث المعدات الطبية من مستشفى رمد شبين الكوم وذلك لإجراء كافة العمليات منذ الساعة الثامنة صباحا حتى الانتهاء من آخر مريض بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى إنهاء قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية.
   
وأكد وكيل الوزارة، أن العمل مستمر بصحة المنوفية من أجل القضاء على قوائم الانتظار لأهالي المنوفية وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمحافظة المنوفية .


وعلى الجانب الآخر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية والمحرومة، وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وإشراف الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية . 

وتم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية عمروس التابعة لمركز الشهداء، والتي استمرت لمدة يومان، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، بحضور مدير إدارة الشهداء الصحية.

وقد اشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي: "الباطنة، الجراحة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، وتنظيم الأسرة" كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكري والضغط .

وفي سياق متصل صرحت الدكتورة الشيماء شفيق منسق القوافل العلاجية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني على ١٢٢٩ مريضا من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٥ حالة تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، الكشف المبكر للضغط والسكر لعدد ٢٢ حالة، والأشعة لعدد ٢٩ حالة، وعمل التحاليل الطبية اللازمة لعدد ١١٨ حالة، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم عن أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم .

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمنسقة القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بالمحافظة .