17 مليون جنيه دعما للمشروعات الصغيرة بالمنوفية ضمن «حياة كريمة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن إيهاب حجازى مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية، عن تنظيم دورات تدريبية للسيدات والفتيات بقرى مركزى أشمون والشهداء فى إطار مبادرة "حياة كريمة" للتعريف بالخطوات الأساسية لإقامة مشروعات وأنشطة متنوعة يمكن تنفيذها وكيفية حصولهن على التمويل المناسب.

وأضاف «حجازى» أنه جارى التوسع فى  تنظيم دورات تدريبية لتأهيل السيدات من أصحاب المشروعات القائمة تحت عنوان "سيدات الأعمال يمضين قدما" لتأهيلهن وتطوير قدراتهن بالإضافة لتنظيم سلسلة دورات تدريبية لريادة الأعمال لعدد من طلبة الجامعات بمركزى المبادرة الرئاسية تحت عنوان "إبدأ مشروعك".

وقال مدير جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية، إن الهدف من "ابدأ مشروعك" هو تعريف المتدربين على كيفية إقامة المشروعات ووضع خطة لتنفيذ المشروع وإعداد دراسة الجدوى وكذا دراسة السوق وحساب الفجوة التسويقية.

وأوضح «حجازى»، أن إجمالى ما تم تمويله من مشروعات بكافة القطاعات خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2021 بلغ 520 مشروعا لتوفير 1023 فرصة عمل لأبناء مركزى أشمون والشهداء بتكلفة ما يقرب من 17 مليون جنيه حيث أصدر جهاز تنمية المشروعات 60 ترخيصا مؤقتا لمشروعات جديدة وتوفيق أوضاع 19 مشروعاً، وإصدار 170 شهادة تصنيف ومزايا للمشروعات بالقرى المستهدفة من المشروع القومى لـ"حياة كريمة".

وتابع أنه فى مجال الخدمات غير المالية، تم تنظيم عدداً من ورش العمل والمؤتمرات للتعريف بالجهاز والخدمات التى تقدم من خلاله والتعرف على المزايا والتسهيلات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الصغيرة رقم 152 لسنة 2020.

وأكد "حجازى" أن جهاز المشروعات يستقبل كافة المواطنين من أبناء المحافظة الراغبين في الاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها الجهاز سواء فى مجال التدريب أو التمويل أو التسويق.

يأتى ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة المنوفية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة، وانطلاقاً من حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية فى تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لإقامة مشروعات جادة للشباب بشتى المجالات للعمل على تعزيز ثقافة العمل الحر والقضاء على البطالة لإحداث تنمية شاملة وذلك فى ضوء تنفيذ المشروع القومى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى أطلقها رئيس الجمهورية .

اقرأ أيضاً: مطروح تستعد لموجة الطقس السيئ وترفع حالة الطوارئ| فيديو