«رئيس الشيوخ» يبحث دعم العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو

رئيس الشيوخ يبحث دعم العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو
رئيس الشيوخ يبحث دعم العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو

استقبلت رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالى الروسى فالنتينا ماتفينكا، رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والوفد البرلمانى المرافق له، بمقر الاتحاد بموسكو.

وأكد المستشار عبد الوهاب عبدالرازق على عمق العلاقات المصرية الروسية ضارباً المثال على هذا التعاون بمشروع السد العالى الذى مثل رمزاً للتعاون المصرى الروسى، والذى تجدد بمشروع الضبعة العملاق.

كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ بالانتخابات البرلمانية الأخيرة التى جرت فى روسيا والتى شارك فى مراقبتها وفدا من مجلس الشيوخ، مشيراً إلى تطلعه لفتح العديد من مجالات التعاون بين البلدين بما يتماشى مع التطورات السريعة والحديثة التى تجرى على أرض مصر، معبراً أيضاً عن سعادته باستئناف حركة الطيران بين البلدين وتطلعه إلى زيادة أعداد السائحين الروس الوافدين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبها أشادت رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالى الروسى بمشروعات التعاون المشتركة خاصة مشروع الضبعة النووى الذى وفر الكهرباء لمصر والتصدير للخارج، ومشروع المنطقة الاقتصادية فى محور قناة السويس. كما أشارت إلى تطلع روسيا لتعميق التعاون مع مصر فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين بما يتناسب مع حجم العلاقات المصرية الروسية وبما يعكس مكانة البلدين، لاسيما مكانة مصر كقوة إقليمية ودولية.

اقرأ أيضا | لجنة الحوار بمجمع الأقاليم الوسطى تنظم لقاءً حول الخطاب الديني وكورونا