«إنستجرام» ينافس «سناب شات» بميزة جديدة | فيديو

إنستجرام
إنستجرام

قام تطبيق مشاركة الصور «إنستجرام» Instagram ، بإطلاق ميزة جديدة تسمى «Rage Shake»، بهدف منافسه تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي الشهير «سناب شات» Snapchat .

ولتتشيط الميزة الجديدة، يحتاج المستخدمون فقط إلى «هز» هواتفهم مع فتح تطبيق إنستجرام Instagram، لتظهر نافذة منبثقة صغيرة، تتيح لهم الإبلاغ عن أي مشكلة فنية أو أخطاء مزعجة لهم، وتحدث أثناء استخدام التطبيق.

وهذه الميزة الجديدة على إنستجرام، مشابه جدًا لـ «Shake to Report» بتطبيق سناب شات Snapchat ، والتي تتيح للمستخدمين بالفعل هز هواتفهم الذكية للإبلاغ عن خطأ.

وكانت الشركة المالكة لتطبيق إنستجرام وهي  Instagram Meta ، والمعروفة سابقًا باسم فيسبوك Facebook ، قد بدأت في محاكاة خصائص وميزات تطبيق سناب شات Snapchat الناجحة لسنوات، بما في ذلك القصص، ولقطات الشاشة.

وتتوفر ميزة Rage Shake لنظامي التشغيل iOS و Android ، ولكنها متاحة فقط لمستخدمي الولايات المتحدة "في الوقت الحالي.

أقرأ أيضا.. «انستجرام لايف» يطلق طريقة جديدة لدعم المبدعين

وأوضح آدم موسيري، رئيس إنستجرام Instagram، الخطوط العريضة لـ Rage Shake ، بالإضافة إلى ميزة جديدة أخرى تتيح للمستخدمين حذف صورة واحدة من مجموعة من الصور.

وقال آدم موسيري، في مقطع فيديو: "ربما لم يتم تحميل القصص عبر التطبيق، وربما لم يكن الصوت يعمل، وربما لم تتمكن من تحميل صورة.. حسنًا الآن يمكنك هز الهاتف حرفيًا وسيظهر خيار صغير يتيح لك الإبلاغ عن مشكلة.

وعندما يهز المستخدمون هواتفهم مع فتح إنستجرام Instagram ، تقول النافذة المنبثقة: "هل حدث خطأ ما؟ تساعدنا ملاحظاتك على تحسين إنستجرام".. ويوجد أدناه خيار النقر فوق "الإبلاغ عن مشكلة"، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك كتابة ما هي المشكلة بكل تفاصيلها، كما يقول موسيري.

بعد ذلك يقرأ الموظف البشري الرسالة من المستخدم المبلغ عن المشكلة، مما بما يسمح للتطبيق على حلها، وتحسين أداء التطبيق لتجنب أي أخطاء ومشاكل أخرى في المستقبل.