4 صبغات بمكونات طبيعية بالمنزل للشعر الأبيض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من السيدات التي تعاني من ظهور الشعر الأبيض تبحث عن مكونات طبيعية مفيدة وصحية له ولها مفعول كبير وطويل بعيدًا عن الصبغات التي تحتوي على مكونات ومواد قد تتلف الشعر وتضره من ناحية أخري ، لذلك سنعرض لكم عدة وصفات طبيعية بمكونات صحية وطبيعية بالمنزل.

نبات «الأملا» أو «عنب الثعلب الهندي» باع طويل في حل الكثير من مشاكل الشعر ومنها الشيب، فبالإضافة إلى أن تطبيقه على الشعر يمكن أن يمنحك لونا أصفر رائعا، إلا أن فوائدها لا تتوقف عند هذا الحد، إذ أنها تساعد في إعادة اللون الطبيعي إلى الشعر مع كثرة التطبيق.

«أعشاب النيلي» وهي أعشاب تحتوي على صبغة زرقاء شهيرة ويمكن طحن أوراقها ومزجها مع البنجر أو مع الحناء للحصول على اللون الأسود، وتشبه طريقة تطبيقها طريقة تطبيق الحناء أيضا ولكن لونها أكثر ثباتا.
 
«القرفة الصينية» ويُطلق عليها أيضا اسم الكاسيا، وهي شيء مختلف إلى حد كبير عن القرفة العادية أو التي يُطلق عليه سينامون) وتحتوي الكاسيا أو القرفة الصينية على حمض الكريسوفانيم وهو أحد مضادات الميكروبات الموجودة في مختلف أشكال القرفة التي لها مفعول قوي وفعال في صبغ الشعر الأبيض .

ويعتبر «الشاي» أيضا من فصيلة الأعشاب التي يمكن استخدامها في إعداد صبغات طبيعية للشيب وذك للحصول على لون أسود طبيعي وغني للغاية وإخفاء الشعيرات البيضاء، ويمكن لإضافة البابونج إلى الشاي فسيمنحك لونا أفتح، كما يمكن إضافة مسحوق الكركم أيضا، أو الروبيوس للحصول على شعر أحمر وليس أسود.

 

اقرأ أيضا | «السمسمية» و«أمسية شعرية» ضمن فعاليات المسرح المتنقل بالإسماعيلية