خالد ميري يكشف في كلمة السر: موعد عودة العمالة لليبيا وبديل التوكتوك في الشوارع

خالد ميري مع وزير القوى العاملة
خالد ميري مع وزير القوى العاملة

تناول الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، العديد من الملفات التي شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية، وذلك في الحلقة الجديدة من برنامج «كلمة السر»، الذي يقدمه على قناة صدى البلد.

استهل الإعلامي خالد ميري في حلقة الأخيرة والتي أذعيت في العاشرة من مساء أمس الخميس، بالحديث عن القمح، واصفا إياه بأنه المحصول الاستراتيجي الأول في العالم، مطمئنًا المصريين عامة والمزارعين خاصة، بشأن القمح.

كانت البشرى الأولي للمواطنين بتوافز مخزون يصل إلى 6 أشهر من القمح في مصر، تلاها طمأنة للمزارعين على لسان الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، عبر مداخلة هاتفية، والذي أكد على ارتفاع سعر استلام أردب القمح من المزارعين ليصل إلى 820 جنيهًا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى توافر كافة أنواع البذور في مصر.

لمطالعة التفاصيل كاملة| خالد ميري: القمح محصول استراتيجي.. ولدينا مخزون 6 أشهر.. فيديو

                           الزراعة: 820 جنيها سعر توريد أردب القمح.. وجميع أنواع البذور متوفرة

 

أزمة التوكتوك

وتطرق الإعلامي خالد ميري في الفقرة الثانية للحديث عن التوكتوك الذي بات يؤرق الشارع المصري وأصابه بالزحام الشديد، وعطل حركة المرور بسبب السير العشوائي غير المنظم.

وفي هذا الإطار، فقد أوضح فرج عبد الله، الباحث الاقتصادي، التأثير الاقتصادي للتوكتوك على الاقتصاد المصري، وذلك عبر مداخلة هاتفية لكلمة السر، كاشفا عن أن هناك تأثيرا سلبيا من وجود 2.5 مليون توك توك في مصر على الاقتصاد، نظرا لاستيراد المنتج من الخارج، ومن ناحية عدم امتثالهم للقواعد والقوانين المرورية.

للتفاصيل | باحث اقتصادي: التوك توك يؤثر سلبًا على الاقتصاد.. فيديو

ومن ناحية أخرى، كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، كلمة السر وراء انتشار الجريمة، والتي كان من بينها التوكتوك، مبينًا أن انتشار التوك توك ساهم في انتشار الجريمة بالشارع المصري.

للمزيد | خبير مروري: التوك توك ساهم في انتشار الجريمة.. وإحلال التكاتك غير المرخصة.. فيديو

التمناية بديلا للتوكتوك

وفي الإطار ذاته، فقد بث الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات، بشرى بشأن التوكتوك، موضحا أنه التمناية ستكون بديلا للتوك توك في الشوارع المصرية، موضحًا أن الترخيص سيجعل التمناية أجرة مثل التاكسي والميكروباص، ويجري دراسة هذا الأمر وعما قريب سيصدر القرار بمشاركة التوك توك في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات ووضع الشروط والآليات

لمشاهدة المداخلة كاملةالمتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات: ندرس منح التوك توك تراخيص مرورية

موعد عودة العمالة إلى ليبيا

وفي الفقرة الحوارية والتي كان ضيفها محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أجاب فيها عن الكثير من الأسئلة الدائرة في ذهن المصريين لا سيما العمالة، التي تترقب موعد العودة إلى ليبيا، كما وضع ميري العديد من الملفات على طاولة الوزير، ليجيب عنها.

لرؤية الحوار كامل | وزير القوى العاملة: عودة العمالة المصرية إلى ليبيا قبل نهاية العام الجاري.. فيديو