أفضل 5 تطبيقات لاختبار سرعة الإنترنت| صور

اختبار وقياس سرعة الإنترنت
اختبار وقياس سرعة الإنترنت

قد تعتقد أن سرعة الاتصال في باقة الإنترنت المنزلية الخاصة بك، هي ما تحصل عليها بالفعل سواء من سرعة نقل البيانات أو حتى من سعة التحميل،  ولكن في أغلب الأحيان فهذا ليس صحيحًا، ويمكن أن تتباطأ السرعات خلال أوقات ذروة الاستخدام، وتتغير  السرعة عادةً على مدار اليوم، أو من وقت لأخر بشكل عام.

ولحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لمراقبة سرعات الإنترنت في منزلك، وذلك من خلال اختبار سرعة الإنترنت، فلديك الكثير من الخيارات المجانية عبر الإنترنت، للاختيار من بينها، مما سيجعل من عملية اختبار سرعة الإنترنت أمرًا سهلا من حيث معرفة سرعات التحميل، ووقت الاستجابة (أو ping) لأي جهاز تقوم بتشغيل الاختبار عليه - ولكن مع وجود العديد من الخيارات التي تعد بالقيام بذلك بالضبط، أي منها يجب عليك ثقة به؟

وتقدم لك «بوابة أخبار اليوم»، أفضل المواقع أو التطبيقات، التي يمكنك الاعتماد عليها، في هذا الصدد  وهي ..

1- Ookla

وهو أحد الاختبارات المفضلة، التي تتمتع بسمعة قوية من حيث الاتساق، كونه أحد أهم اختبارات سرعة الإنترنت على الويب، وبغض النظر عن الشعبية ، فموقع Ookla ليحتوي على كل ما يحتاجه المستخدم الأساسي من اختبار السرعة، والدقة، مع القدرة على عرض سجل اختبار السرعة (عند إنشاء حساب) ، ومجموعة كبيرة من الخوادم للاتصال بها، حتى أنه تطبيق مفيد أيضا لاختبار السرعة من جهاز Android أو iOS الخاص بك.

2- Fast.com

اختبار آخر رائع للنطاق العريض واختبار سرعة الإنترنت، فهو يتميز بالواجهة البسيطة والمباشرة، وإحدى أكبر مزاياه أنه مملوكة لشركة Netflix. ما يجعله اختيار رائع لمنشئي البث عبر الإنترنت، لأن الاختبار منظم حول التحقق لمعرفة ما إذا كان اتصالك قويًا بما يكفي لبث Netflix بأقصى دقة دون تخزين مؤقت.

3- M-Lab Internet Speed Test

لا يصعب استخدام أيا من المواقع السابقة لاختبارات سرعة الإنتنرنت ايضا، ولكن ربما يكون اختبار سرعة الإنترنت على M-Lab هو الأسهل من حيث العثور عليه، وقد تم تطوير اختبار M-Lab مفتوح المصدر، بواسطة مجموعة من علماء الكمبيوتر و باحثون أكاديميون بدعم من جوجل Google - وهو الاختبار الذي ينبثق عندما تكتب "اختبار سرعة الإنترنت" في شريط بحث Google، فما عليك سوى النقر فوق الزر الأزرق "RUN SPEED TEST" لمعرفة سرعة التنزيل وسرعة التحميل ووقت الاستجابة خلال مسألة ثواني.

4- Speedof.me

إذا كنت تبحث عن اختبار يقدم نظرة ليس فقط على السرعات، ولكن أيضًا في التناسق، فإن أداة Speedof.me هو الطريق المناسب. على غرار موقع Ookla ، حيث تقوم واجهة الاختبار بعمل رائع لإظهار التقلبات في سرعات التحميل والتنزيل، وبمرور الوقت، يمكن أن يسهل ذلك تحديد ما إذا كان هناك خطأ ما في اتصالك، خاصة وأن Speedof.me يتيح لك مقارنة نتائجك بالاختبارات السابقة، كما يعد موقع الويب الخاص به المتوافق مع الجوّال رائعًا لإجراء الاختبارات على هاتفك أيضًا ، مما يتيح لك لإجراء اختبار سرعة سريع أثناء التنقل، دون تنزيل أي تطبيق.

5- Testmy.net

هو اختبار لسرعة الإنترنت يتم تشغيله بالكامل على HTML5 و PHP. وما يعنيه هذا هو أنه لا يتطلب برامج تابعة لجهات خارجية مثل Java أو Flash لتشغيل اختبارك، والذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج أكثر دقة، فهي أداة مفيدة لمقارنة الأداء بين المتصفحات المختلفة، ويمكنك أيضًا إنشاء حساب لتتبع سرعة الإنترنت لديك، للرجوع إليها أو المقارنة في المستقبل.