رغم تواجد الطرق البديلة..

بعد تويتة ساويرس «المثيرة للجدل».. تعرف على المحاور البديلة لشارع الهرم| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس تغريدة على حسابه بتويتر قال فيها: "الرحلة للأهرامات من منتصف البلد اصبحت رحلة عذاب لا بد من فتح بديل لشارع الهرم حيث إن اعمال مترو الانفاق اغلقت الشارع وعدم فتح طريق بديل أصبح الوصول للاهرام عذاب اليوم".

كانت محافظة الجيزة قد أعدت أكثر من محور وتحويلة مرورية لشارع الهرم الذي تم إغلاقه بشكل جزئي لتنفيذ اعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق، ونشرت فيديو توضيحي للتحويلات المرورية البديلة لشارع الهرم.

التحويلات المرورية الجديدة:

كانت محافظة الجيزة قد أعدت مسبقًا أكثر من محور وتحويلة مرورية لشارع الهرم الذي تم إغلاقه بشكل جزئي لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو الانفاق.

اقرأ أيضا | محافظة الجيزة: الدراسة مستمرة دون تعطيل حتى الآن

- التحويلة الأولى: حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا "إجباري" اتجاه طريق المنصورية المؤدي الى مناطق أبو الهول ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مره أخرى.

- السير يمينا إتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) وإستكمال السير إتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى لمحـور ترسا من فتحة الدوران الكائنه بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعودة بشارع ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام.

وجهزت محافظة الجيزة تحويلة مرورية جديدة لحركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها ما يقرب من "900 م"، في إطار تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق بمحافظة الجيزة، وما يستلزم من إجراء غلق كلي لشارع الأهرام في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة بتقاطعه مع طريق المريوطية. 

وجاءت التحويلة البديلة كالآتي: تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي "موقع محطة المريوطية" بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية .

- من يرغب في السير اتجاه مناطق "مستشفى الهرم – طريق المريوطية – مناطق ميدان الرمايه"  للقادم مـن محور أنور السادات "ترسا سابقـًا" يتـم الدخول بشارع نعمة الله وإستكمال السير حتى تقاطعه مع شارع الأهرام ثم الدخول يمينا بشارع الأهرام والدوران والعودة لشارع الأهرام اتجاه المناطق المشار اليها.

شاهد المحاور المرورية البديلة: