الحكم على 10 متهمين في وفاة الطفل سيف لاعب النادي الأوليمبي بالإسكندرية

 وفاة الطفل سيف
وفاة الطفل سيف

قضت  محكمة جنح باب شرق الإسكندرية، اليوم الخميس، بسجن 10 متهمين بالتسبب في وفاة الطفل سيف إسلام ضحية الغرق بحمام سباحة  النادي الأوليمبي بمدد تتراوح بين سنتين و3 سنوات لكل منهم.

وتضمن القرار بالسجن المتهمين من الأول إلى السابع سنة وكفالة 2000 جنيه بتهمة الإهمال والقتل الخطأ، والمتهمين من الثامن إلى العاشر 3 سنوات وكفالة 3 آلاف جنيه بتهمة التزوير في الأدلة وإضافة 6 شهور حبس للمتهم الثامن لإخفاء أدلة جنائية.

وواجه 10 متهمين اتهامات القتل خطأ والتزوير في القضية رقم ١٤٠٦٣ لسنه ٢٠٢١ جنح باب شرق، ومن بين المتهمين المدير التنفيذي للنادي ومدربي السباحة وعامل الإنقاذ وفني الكاميرات وآخرين من العاملين بالنادي.

تعود أحداث الواقعة لمطلع يونيو الماضي، حينما تعرض الطفل سيف إسلام، 7 سنوات، للغرق أثناء تواجده في التدريب بحمام السباحة في النادي الأوليمبي بمنطقة باب شرقي وسط الإسكندرية، دخل بعدها في غيبوبة استمرت 80 يوما قضاها في العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة.

وتلقى قسم شرطة باب شرقي، في يونيو الماضي بلاغا من أحد المستشفيات الخاصة يفيد بوصول طفل في حالة حرجة وغيبوبة، وجرى وضعه داخل العناية المركزة تحت الملاحظة.

وتبين من الفحص أنه أثناء تواجد الطفل "سيف إسلام" 7 سنوات بالتدريب رفقة كابتن وأطفال آخرين داخل حمام السباحة بالنادي الأوليمبي اختفى عن الأنظار، وبالبحث عنه عثر عليه فاقدا الوعي بقاع حمام السباحة، وجرى نقله سريعا إلى أحد المستشفيات الخاصة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة باب شرقي.