استمرارا لحمله "اقرأ فكر لمستقبل أفضل" 

تنظيم ٣ ورش وتوزيع ٣٢ كتابًا بمدرسة خالد بن الوليد الرسمية للغات بالدلنجات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع منطقة آثار البحيرة ومديرية التربية والتعليم بزيارة مدرسة  خالد بن الوليد الرسميه لغات بمركز ومدينة الدلنجات .

قرأ أيضا: تنظيم 4 ورش عمل بهدف تأصيل إعادة القراءة في نفوس الأطفال بأبوحمص 
 

يأتي ذلك استمرارا لفعاليات حملة "اقرأ . فكر . لمستقبل أفضل " والتى تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور للعام الثامن على التوالي تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بهدف تأصيل إعادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز و قرى المحافظة.

وأشار أحمد الهواش مدير المكتبة إلى أنه تم توزيع كتب مهداة من المكتبة للمدرسة بواقع 32 عنوان كتاب ، كما استفاد من أنشطة الحملة 64 طالب بواقع 3 ورش عمل مختلفة.
 

وتضمنت ورشة عمل العلوم والتكنولوجيا حيث تم شرح كيفية عمل الدوائر الكهربائية والتعلم على استخدام جهاز الفلولميتر .
و ورشة  عمل مسرح عرائس حيث تم عمل حكي قصه بعنوان مشكله مع النقود عن طريق استخدام العرايس المتحركة وتم توزيع هدايا على الطلاب .
وأقيمت ورشة القراءة، وكانت عبارة عن توزيع بعض القصص على الطالبات لقراءتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصة وشخصيات القصة ومحتوى القصه ومحاولة إستخراج الإبداع الفكري عن طريق تغيير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ .
  ويؤكد  اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الثقافة والقراءة فى تكوين وتشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الابتكارية والمواهب الفنية لدى الاطفال والنشء والشباب،  مشيرا إلى تقديم كافة أوجه الدعم للصروح الثقافية على أرض المحافظة لتعمل كمنارة لتشكيل الفكر وتنمية الجوانب الايجابية وطرح الافكار المستنيرة لديهم وانتاج شخصية متوازنة قادرة على حمل لواء التقدم والبناء بالفكر والمعرفة والاطلاع 
   من الجدير بالذكر أنه سيتم اتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة خلال العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ .