استمرارا لحمله "اقرأ فكر لمستقبل أفضل"

تنظيم 4 ورش عمل بهدف تأصيل إعادة القراءة في نفوس الأطفال بأبوحمص 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع منطقة آثار البحيرة ومديرية التربية والتعليم بزيارة مدرسة جلال الشهاوي الابتدائية بمركز ومدينة أبو حمص 

استمرارا لفعاليات حملة " اقرأ . فكر . لمستقبل أفضل" والتى تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور للعام الثامن على التوالي تحت رعاية اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بهدف تأصيل إعادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز و قرى المحافظة .

وذلك ضمن أنشطة الحملة، حيث استفاد من أنشطة الحملة وأشار أحمد الهواش مدير المكتبة الى أنه تم تنظيم ٤ ورش عمل مختلفة استفاد منها 106 طالبة. 

وتضمنت الورش محاضرة بعنوان الآثار وأهم المواقع الأثرية بمحافظة البحيرة، عبارة عن عروض أفلام عن طريق البروجيكتور وعرضها للتلاميذ ومناقشة التلاميذ حول أهمية اآثار والمواقع ذات الأهمية الأثرية بمحافظة البحيرة.

وورشة عمل أنشطة تفاعلية مع الطلبة يهدف إلى تنمية القدرات العقلية لهم باستخدام مكعبات البازل وتشكيلها على رسومات .

وورشة عمل العلوم والتكنولوجيا حيث تم التعرف على أهمية الإختراعات في العصر الحديث وشرح الرؤية من خلال استخدام كاليدوسكوب وأهمية الخلية الشمسية والفوائد التي تعود من خلالها .

وورشة القراءة عبارة عن توزيع بعض القصص على الطالبات لقراءتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصة وشخصيات القصة ومحتوى القصة ومحاولة استخراج الإبداع الفكري عن طريق تغيير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ .
 
هذا ويؤكد  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الثقافة والقراءة فى تكوين وتشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الابتكارية والمواهب الفنية لدى الأطفال والنشء والشباب.  

مشيرًا الى أن تقديم كافة أوجه الدعم للصروح الثقافية على أرض المحافظة لتعمل كمنارة لتشكيل الفكر وتنمية الجوانب الإيجابية وطرح الأفكار المستنيرة لديهم وانتاج شخصية متوازنة قادرة على حمل لواء التقدم والبناء بالفكر والمعرفة والاطلاع. 
 

اقرأ أيضا :  انتفاضة في الوزارات والمحافظات لإزالة التعديات (1)