التحالف العربي يعلن تنفيذ 35 عملية في مأرب شمال اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الخميس 18 نوفمبر، إلحاق خسائر بجماعة «الحوثي» ، في عمليات استهداف بمحافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد التحالف أنه "نفذ 35 عملية استهداف لجماعة الحوثي في مأرب (شمال شرقي اليمن)، والجوف (محافظة محاذية لمأرب) خلال الساعات الـ 24 الماضية".
وأضاف: "عمليات الاستهداف شملت تدمير 24 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 200 عنصر إرهابي".

وأكد التحالف أنه "قُتل 27 ألفاً من جماعة الحوثي بمعركة مأرب وعليهم تحمل المزيد من الخسائر"، على حد تعبيره.
وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون السعودي الحكومي، اليوم الخميس 18 نوفمبر، أن قوات التحالف العربي نفذت عملية واسعة على أهداف عسكرية في محافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف في اليمن.
وأوضح التحالف في بيان، أن العملية الواسعة شملت "أهدافا عسكرية مشروعة استجابة للتهديد البالستي والطائرات المسيرة".

وكان التحالف أعلن في بيان سابق أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي.
والجدير بالذكر أن التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن تدمير مسيرة ثانية أطلقتها جماعة الحوثي تجاه خميس مشيط جنوب المملكة.
وقال التحالف العربي، وفقا لما ذكرته قناة "الإخبارية" السعودية، الأربعاء 17 نوفمبر، "إننا نتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد القدرات النوعية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".


وكان التحالف قد أعلن -في وقت سابق اليوم - أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.
وتواصل جماعة الحوثي محاولاتها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين .

اقرأ أيضا: بولندا تعتقل عشرات المهاجرين العالقين على حدودها مع بيلاروسيا