«حلاوة الحب».. تشهد عودة بهاء سلطان للمسرح

بهاء سلطان
بهاء سلطان

أعلن المخرج المسرحى محمد إبراهيم، خوضه تجربة مسرحية استعراضية جديدة بعنوان "حلاوة الحب" من بطولة نجم الغناء بهاء سلطان من تأليف وإخراج وأشعار محمد إبراهيم.

 

اقرأ أيضًا| Ms Marvel.. مسلسل جديد لأول بطلة خارقة مسلمة في عالم «مارفل»

وتعد التجربة هى الأولى لبهاء سلطان فى عالم التمثيل، بعد مشوار طويل من الغناء إذ كانت بدايته بمشاركته بأغنيتين فى ألبومى فرى ميكس 1و2، وهما احلف وبايننا، وكانت هذه انطلاقته الحقيقية، إلا أن أول ألبوماته كان يحمل اسم " ياللى ماشى" والذى قدمه عام 1999 بنهاية الألفية الماضية ليعلن عن بداية نجم جديد فى عالم الغناء.

 

بهاء سلطان، واحدا من الأصوات المميزة التي ظهرت في نهاية فترة الستعينيات مع جيل شاب جديد قٌدم للساحة الغنائية المصرية ليكون ضمن نجوم الألفية الجديدة.

 

ومشوار سلطان الفني كان مليء بالمحطات منها الناجحة ومنها خيبات الآمل بسبب الخلافات، وفي نقاط نتعرف على بهاء سلطان.

 وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم محطات الفنان بهاء سلطان:

1- ولد بهاء سلطان في 1 أكتوبر 1972 لأب مصري وأم بحرينية.

2 - أحب الموسيقى من صغره ودرس في كلية التربية الموسيقية.

3 - خلال فترة دراسته كان من معجبي عبده داغر ويستمع لموسيقاه كثيرا.

4 - عام 1994 عمل ضمن كورال في فرقة حسام حسني، وخلالها التقى بالفنان مصطفى كامل وكان سببا في تعرفه على المنتج نصر محروس.

5 - عام 1998 كانت بدايته مع أغنية «يا تري» مع المنتج نصر محروس، والتى حققت نجاحا كبيرا.

6 - بعد طرحه للأغنية التقى بالموسيقي مصطفى داغر، واكتشف أن والده هو عبده داغر، مثله الأعلى، تعرف عليه وتتلمذ على يديه من أجل تطوير طريقته في الغناء، حيث درس له داغر تقنيات الشيخ محمد عمران في الابتهالات والإنشاد الديني.

7 - عام 1999 طرح أول ألبوماته «ياللي ماشي»، ثم عام 2001 قدم ألبوم "3 دقايق".

8 - في 2014 كان بهاء سلطان سيطرح ألبوما جديدا بعنوان «سيجارة» لكن تأجل بسبب خلافات مع نصر محروس.

9 - رفع محروس دعوى على بهاء سلطان اتهمه فيها بامتناعه عن تسديد نسبة الشركة في حق أداء الأغاني العلني بالحفلات التي يقدمها، وقتها أكد سلطان أنه يسدد المستحقات، وأن محروس يريده أن يجدد تعاقده معه ويضغط عليه بهذه الطريقة، وهو يريد الخروج من عقد الاختكار الذي أمتد لـ17 عاما.

10- ثم بعدها أقام نصر محروس، دعوى قضائية ضد بهاء سلطان، طالبه من خلالها بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 1.5 مليون دولار، ليرفع سلطان هو الأخر عوى قضائية ضد محروس لفسخ التعاقد.

11- بداية العام الماضي حل سلطان ضيفا على برنامج «صاحية السعادة» وحاولت الفنانة إسعاد يونس التدخل لحل الأزمة بين سلطان ومحروس.

12 - صدر في 16 سبتمبر الماضي حكما قضائيا بفسخ تعاقد بهاء سلطان مع شركة «فري ميوزيك» لنصر محروس، ونص الحكم على إكمال سلطان والتزماه بانهاء ألبومات مع محروس.

13 - خلال فترة خلافه مع نصر محروس قدم تترات مسلسلات كان آخرها «ولد الغلابة»، كما قدم بعض الإعلانات آخرها في رمضان الماضي أغنية «أنت استثنائي».