محافظ جنوب سيناء: وضع منطقة حمام موسى على خريطة السياحة العالمية

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارة منطقة حمام موسى
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارة منطقة حمام موسى

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه عدداً من ممثلي الشركات العاملة في المجال السياحي والسياحة العلاجية والاستشفائية، بزيارة لمنطقة حمام موسى بطور سيناء، اليوم الأربعاء، وقدم المستشار وليد السباعي شرحاً مختصراً عن الموقف الحالي للمنطقة واستعرض بعض المقومات لمنطقة حمام موسى مما يؤهلها لأن تكون مزاراً عالمياً.

أشار المحافظ، إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة والترويج السياحي ووضع منطقة حمام موسى على خريطة السياحة العالمية، كنواة تنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية بالمحافظة.

واستعرض محافظ جنوب سيناء ما تم عرضه من مقترحات لمشروع التطوير على كبار المسئولين فى الدولة عند زيارتهم للمحافظة وكان آخرها رئيس هيئة الاستثمار من أجل استغلال الموارد الطبيعية والتاريخ الديني للمنطقة.

وأشار إلى أن منطقة حمام موسى تحتوي على عيون كبريتية بدرجة حرارة لا تقل عن 45 درجة مئوية تنبع من الجبل منذ أكثر من 5 آلاف عام تشفى العديد من الأمراض، بالإضافة إلى ثروة لا تقدر بمال من النخيل وموقع استراتيجى نادر الحدوث يشتمل على قمم الجبال وساحل البحر. وقام المحافظ ومرافقيه بتفقد المنطقة والشاطئ والفندق التابع للمحافظة وطرح أفكار التطوير للمنطقة.