ربة منزل تكشف تزوير شهادات كورونا بـ100 جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استخدمت ربة منزل مكرها وكيدها للإيقاع بممرضة وتوريطها في قضية بعد أن ترجتها لاستخراج كارت تلقي لقاح كورونا لزوجها المريض والذي يعاني من عدة أمراض مزمنة دون الحصول على اللقاح، وعقب إعطاء الممرضة الكارت لها أعطتها 100 جنيه كنوع من أنواع تقدير المجهود وعقب خروج الممرضة من منزلها أبلغت عنها واصرت على أنها حصلت على رشوة 100 جنيه.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن الممرضة إلهام حسن هي إحدى ممرضات الفرق المتنقلة بحي غرب مدينة أسيوط والتي كلفتهم الصحة بالخروج وتلقيح المواطنين في مناطقهم، وعندما وصلت بيت جارتها قامت بترجيها لاستخراج بطاقة لزوجها لعدم قدرته على الحصول على اللقاح .

وأوضح زين أنها طلبت من الممرضة إعطاء الشهادة لزوجها دون تلقيحه ليتمكن من الحصول على المعاش ومع توسلاتها انصاعت الممرضة لطلبها وأعطتها شهادة، فقامت السيدة وأصرت على إعطائها 100 جنيه كنوع من أنواع المواصلات وبعد خروجها من المنزل أبلغت عنها المباحث والتي ألقت القبض عليها .

وتابع زين أن الممرضة تعاطفت معها نزولاً على طلبها ومع تعاطفها أعطتها الشهادة ولكن السيدة كانت مصرة على إعداد  الفخ لها وتوريطها في القضية وحبسها بالمحضر رغم إنها هي صاحبة الطلب والتي ترجتها رجاء شديد، وفوق كل ذلك أنها جارتها.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى أن كل الفرق المتنقلة تعمل على مناطق سكنها وعلى المنطقة التي تعيش فيها لمعرفتها بفئات المناطق التي تسكن فيها وهذا زاد من تعاطف الممرضة مع جارتها ولكن جارتها كانت تعد العدة لأن تورطها في قضية .

وكان رجال الأمن بقسم أول أسيوط قاموا بالاتصال بالممرضة إلهام حسن بصحة خامس أثناء عملها بدائرة قسم أول وطلبوا منها الحضور إلى ديوان القسم وفور وصولها فوجئت بجارتها قدمت بلاغاً ضدها بحصولها على شهادة لزوجها دون الحصول على اللقاح.
 

إقرا أيضاً:  «الداخلية» تواصل إرسال قوافل ومساعدات لأهالي أسوان متضرري السيول