السفير البريطاني: زيارة الأمير تشارلز لمصر تبرهن عمق العلاقات بين البلدين

السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي
السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي

علق السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، على الزيارة التاريخية للأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوال إلى مصر، مشددًا على أن هذه الزيارة تأتي من أرفع المستويات في بريطانيا.

اقرأ أيضاً | السفير البريطاني: الأمير تشارلز سيزور الأهرامات ومكتبة الإسكندرية

 وقال "السفير البريطاني" خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل ، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "CBC" اليوم الاربعاء ، إنه بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء للسفر، جرى اتصال هاتفي مع الأمير، وطلب بشكل شخصي من الأمير أن يزور مصر فى اقرب وقت ممكن بسبب حبه واحترامه لمصر.

وذكر أن هذه الزيارة لها مغزى على عمق العلاقات المصرية البريطانية، وخاصة أن مصر وطن عريق، مشددًا على أن هناك علاقة ذهبية متميزة بين مصر وبريطانيا، لافتًا إلى أن مصر ستترأس القمة العالمية للمناخ العام المقبل، وهناك ربط بين القاهرة ولندن في موضوع التغير المناخي.

ووفقا للمكتب الملكى ، كلارنس هاوس، سوف يستقبل الرئيس السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي أمير ويلز ودوقة كورنوول لدى وصولهما إلى مصر، في قصر الاتحادية للترحيب بهما رسميا.

من ثم يلتقي صاحبا السمو الملكي شيخ الأزهر لبحث والتحاور بشأن التناغم الديني، ودور الدين في الحفاظ على البيئة. هذا اللقاء يعزز الروابط الدينية بين المملكة المتحدة ومصر.