خطوات بسيطة لتفادي الإصابة بالتلبك المعوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة التلبك المعوي، والتي قد يعاني منها الأشخاص بسبب النظام الغذائي غير الصحي، وعدم تناول ما يكفي من الماء يوميا.

وينصح الخبراء بضرورة مضغ الطعام جيدا وعدم الإسراع في تناول الوجبات، والحرص على تناول الخضروات والفاكهة على مدار اليوم، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بكثرة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

ومن الأفضل عدم تناول الأطعمة الدسمة، خصوصا في وجبة العشاء، لأنها سبب أساسي في الإصابة بالتلبك المعوي، وأخيراً ينصح بعد الإكثار من تناول المسكنات، حيث يؤدي الإفراط في تناول الأدوية إلى الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي.

ومن الأسباب الاساسية للإصابة بالتلبك المعوي هي الإصابة بقرحة المعدة والتهابها، فعندما لا يتمكن الجهاز الهضمي من أداء وظائفه بصورة جيدة فسوف تحدث الاضطرابات الهضمية.

ومن ابرز العلاجات الطبيعية لمشكلة التلبك المعوي، هي تناول الزبادي، وشرب الزنجبيل الساخن، تناول البقدونس وشرب النعناع، وتدليك البطن، ووضع كمادات دافئة على البطن.

ومن ابرز اعراض الإصابة بالتلبك المعوي، انتفاخ البطن، والإصابة بالإمساك، الشعور بالإلام في المعدة، الشعور بالغثيان ، الشعور بفقدان الشهية، وحرقة في المعدة، وكثرة الغازات، والشعور باضطرابات حركة الأمعاء.

ولتفادي الإصابة بالتلبك المعوي كل ما عليك هو الإكثار من شرب السوائل وخصوصا الماء، والاكثار من تناول الفواكه والخضروات، ومضغ الطعام جيدا.