وزن فانلة المنتخب «طن».. فلا تظلموا الصغار!

«كيروش» يرحب بالانتقادات ويرد على الجميع: انظروا للأهرامات.. إذا كنتم تعشقون الماضى

فرحة نجوم المنتخب بعد الفوز على الجابون
فرحة نجوم المنتخب بعد الفوز على الجابون

حالة من القلق والتوتر الشديدين تسود بين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بعد التأكد بصفة نهائية أن الفراعنة فى التصنيف الثانى وستكون مهمتهم أصعب فى التأهل لمونديال قطر 2022 حيث سيواجهون أحد منتخبات الجزائر أو المغرب أو تونس أو نيجيريا أو الكاميرون وهو ما سيضع البرتغالى كارلوس كيروش فى مأزق حقيقى ، فرغم تأهل المنتخب إلى التصفيات النهائية عقب تصدره مجموعته بالفوز الأخير على الجابون بهدفين مقابل هدف أمس لكن هناك بعض المخاوف تسيطر على الجمهور فى الشارع الكروى نظرا لتواضع أداء الفراعنة فى مبارياته بالتصفيات.

ومن جانبه تحدث كارلوس كيروش عن تفاصيل مباراة الفراعنة أمام الجابون، مشددا على أن المنتخب كان الأقرب للفوز بحكم الأهداف التى أحرزها والفرص التى أهدرها. ورفض كيروش الحديث عن الفترة السابقة للمنتخب قائلاً: تحدثوننى دوما عن الماضى، إذا أردتم ذلك فلنتحدث عن الأهرامات والفراعنة فهى أمور جميلة تحمل تاريخا عظيما.

إقرأ أيضاً | كيروش: مبروك لمصر ونستعد للقادم

وأكد أنه من الممكن أن تستخدم الملعب فى الزراعة أو أى شيء آخر بعيدا عن كرة القدم. اللاعبون بذلوا جهدا كبيرا وهذا أهم شيء حاليا. وكشف المدرب البرتغالى عن أنه يستعد لبطولتى كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية ويرغب أن يحضر لهما جيدا، وأكد كيروش أن مباراة الجابون كانت فقط فرصة للتحسن ومنح اللاعبين المزيد من الخبرات ليس أكثر. وقال إنه قد يكون ابنك فى الجامعة أو يكون مهندسا ناجحا، لكنه يحتاج الخبرات، أنت تعلم جيدا الفارق بين الصحفى الذى كتب مقالا واحدا ومن كتب 1000 مقال.

وأضاف أن اللاعبين الصغار عندما يرتدون قميص المنتخب، يكون وزنه فى غرفة الملابس 200 جرام، لكن فى الملعب عندما يعلم اللاعب أن هناك 90 مليونا يشاهدونه، يكون وزن القميص بمثابة طن، ومن ثم ما يحتاجه المدرب أن يمنح اللاعب الثقة ويحفزه وينقل له الخبرات المطلوبة فلا تظلموا هؤلاء اللاعبين الصغار. وتابع أنه رأى أغلب اللاعبين، منذ 15 يوما، ولم يكتب أحد مقالا عن لاعب يستطيع اللعب أمام منتخب قوى مثل الجابون. الآن قائمة المنتخب تضم مروان حمدى وأحمد ياسين، ومستقبلا سيكون لدينا 40 لاعبا، من أجل اختيار 11 لاعبا أساسيا.