«إعلام شبين الكوم» يناقش أهمية الطاقة المتجددة في ندوة ثثقيفية

اعلام شبين الكوم يناقش أهمية الطاقة المتجددة فى ندوة ثثقيفيه 
اعلام شبين الكوم يناقش أهمية الطاقة المتجددة فى ندوة ثثقيفيه 

عقد المجمع الإعلامي بشبين الكوم برئاسة شعبان سيد أحمد، ندوة إعلامية بعنوان "الطاقة المتجددة وأهميتها"، بمقر المدرسة الثانوية السياحية الفندقية بشبين الكوم، وحاضر في الندوة كريم هنداوي مهندس بشركة كهرباء جنوب الدلتا.

استهلت الندوة بتوضيح معنى كلمة ترشيد، حيث قال "هنداوي" إنه الاستخدام الأمثل للشيء، مضيفًا أن أهداف الترشيد هي تخفيض التكاليف للمستهلك  واستمرار التغذية بدون انقطاع.

وأشارت الندوة، إلى أوجه الاستفادة من توفير الطاقة لأهميتها في تغذية المشروعات الجديدة، وتقليل الاستثمارات اللازمة لتصنيع محطات توليد جديدة.

وفي السياق ذاته، نوه "هنداوي" إلى أنه عند شراء أجهزة كهربائية يجب أن تختار الأجهزه ذات الكفاءة العالية والتي تحتوي على ملصقات الطاقة حيث أنها توفر في استهلاك الكهرباء وقيمة الفاتورة، مشيرا إلى أنه يفضل عدم تشغيل هذه الأجهزه وقت الذروة الذي يتراوح من ٦ إلى ١٠ مساءً، وقد أدارت الندوة دعاء رفعت أخصائية إعلام بالمجمع الإعلامي بشبين الكوم.

وفي سياق آخر، نظم المجمع الإعلامي بشبين الكوم التابع لإعلام وسط الدلتا ندوة بعنوان "جهود الدولة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة"، حاضر فيها إمام فوزي إمام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية.

واستهل مدير مديرية التضامن بالمحافظة حديثه، بأن القيادة السياسية  اطلقت على عام  2018  بأنه عام  لذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الدولة بدأت تهتم بهم اهتماماً بالغاً.

وأضاف "فوزي"، أن ذوي الهمم يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع المصري ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة علميا ورياضيا وفي مختلف المجالات، وأن الدولة تنظر لهم باعتبارهم جزءًا رئيسيًا من قوة العمل ومكونًا مهمًا للثروة البشرية.

وأوضح "فوزي"، خلال حديثه أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بتنفيذ مجموعة من الأنشطة والخدمات والبرامج الإرشادية لمتحدى الإعاقة وأن الدولة تعمل جاهدة من أجل تعزيز وحماية حقوق هؤلاء الأشخاص وذلك من خلال تطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الخدمات التعليمية والصحية بسهولة لهم وزيادة قدرتهم على الدخول إلى سوق العمل.

 ونوه وكيل وزارة التضامن بالمنوفية، فى حديثه إلى كارت الخدمات المتكاملة وما يقدمه من خدمات لهذه الفئة، موضحا أن استراتيجيات التنمية المستدامة أصبحت شاملة ذوى الإعاقة.

واختتم إمام فوزي حديثه، مؤكدا على ضرورة تحفيز وتشجيع مختلف جهات الدولة والمجتمع المدني القيام بدورهم في تمكين هذه الفئة من الحصول على جميع حقوقها.


اقرأ أيضا | صور| محافظ المنوفية يتفقد أثار حريق المستشفى التعليمي