من الأكثر عرضة لـ«السيلوليت»؟.. الرجال أم النساء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا يزال السيلوليت واحدا من أبرز المشكلات المزعجة التي تواجه النساء، وتحدث هذه المشكلة بسبب العديد من العوامل المختلفة، ويمكن أن تحدث في مختلف أجزاء الجسم.

 

والسيلوليت عبارة عن الترهل نتيجة دهون عادية تحت الجلد، ولكنها تتكتل لأنها تبرز من النسيج الضام وتسبب ترهل الجلد، ولهذا السبب يمكن حدوث الترهل سواء كان الشخص نحيلاً أو سمينًا، والنساء أكثر احتمالاً للترهل من الرجال، ويمكن للسيلوليت الظهور في مختلف أجزاء الجسم وخاصة الأرداف والبطن والفخذين.

 

وعلاج السيلوليت بطرق طبيعية يبدأ من ممارسة الرياضة مثل التمارين المنتظمة كالمشي أو أي من التمارين المفيدة للقلب تساعدك في التخلص من السيلوليت.

 

اقرأ أيضًا| 5 خطوات بسيطة للتخلص من الأرق

 

كل ما عليك فقط أن تبدأي بالمشي السريع، ثم الركض ليساعدك على التخلص من الدهون الزائدة، وممارسة تمارين السكوات ورفع الأوزان الخفيفة ويمكنك ممارسة بعض التمارين على السلم.

 

أما عن علاج السيلوليت بالحميات الغذائية فعليك  تناول غذاء صحي متكامل يحتوي على عدة أنواع من الفاكهة والخضراوات، لأنه يحسن الدورة الدموية في البشرة، ويقلل من ظهور السيلوليت في الجسم. 

 

وتحتوي الفواكه والخضروات الملونة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم، ولابد من تجنب تناول طعام غير صحي لأنه يؤدي إلى فقدان البشرة رطوبتها. 

 

واحرصي على تناول كميات وفيرة من المياه ،وأن يتضمن نظامك الغذائي على التوت والفراولة والتوت البري، والموز والمانجو لأنهم يساعدون على تدفق الدم و بالتالي التقليل من ظهور السيلوليت، واحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C بكثرة لأنها تحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد، ويجب أن تحرصي أيضاً على تناول الأسماك الزيتية واللحوم البيضاء والتقليل من الملح فلا تكثري منه.