هجوم مغربي على مي عمر بعد اختيارها في لجنة تحكيم مهرجان "الداخلة"

مي عمر
مي عمر

تعرضت الفنانة مي عمر لهجوم مغربي شديد، بعد أن تم اختيارها كعضو لجنة تحكيم الدورة العاشرة من مهرجان الداخلة السينمائي المغربي.

اقرأ أيضًا| بشوف الدنيا بعنيكي .. رامي جمال يهدي أغنيته الجديدة لزوجته

حيث أثيرت حالة من الجدل والاعتراضات في الأوساط الصحفية المغربية، وخاصة الصحفيين المعنيين بالشأن السينمائي، وذلك بعد الإعلان عن اختيار الفنانة مي عمر ضمن أعضاء لجنة التحكيم.

أغلب الانتقادات تعرضت إلى مشوار مي عمر السينمائي حيث اعتبر البعض أن اختيارها يمثل علامة استفهام كبيرة، خصوصاً أنها لم تشارك سوى في فيلمين فقط، في حين أن أغلب أدوارها تنحصر في الدراما التليفزيونية.

وتناولت الانتقادات أيضًا الأعمال التي قدمتها مي عمر خلال العامين الأخيرين وتحديدًا مسلسلا "لؤلؤ" و"نسل الأغراب"، حيث اعترض بعد الصحفيين والمتابعين على اختيارها كوجه يمثل السينما المصرية في المهرجان.

ومن جانبه علق "زين شرف" رئيس المهرجان على هذه الانتقادات موضحًا أن اختيار مي جاء كعضوة لجنة تحكيم وليست مكرمة كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية المغربية.

وأضاف: سبق للمهرجان أن كرم أسماء كبيرة، مثل محمد مفتاح، رشيد الوالي، أمينة رشيد، الشعيبية العذراوي، محمد خي، ليلى علوي، جمال سليمان، محمود عبد العزيز، عبد الرحمن سيساكو، يحيى الفخراني، وغيرهم كثير، واختيار مي جاء لاعتبارها فنانة مصرية شابة لديها شعبية كبيرة ورصيد من الأعمال الناجحة.

يذكر أن مهرجان الداخلة السينمائي من تنظيم جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، وستقام دورته العاشرة في الفترة من 8 إلى 12 كانون الأول (ديسمبر) 2021 بمشاركة 16 بلداً تعرض أكثر من 35 فيلماً.

وتتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان 7 أفلام من الكوت ديفوار، ونيجيريا، وغانا، ومصر، والكاميرون، وبوركينافاسو، والمغرب، حيث يمثل مصر في المهرجان فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان وبطولة حنان مطاوع.