الإسكندرية : تكريم 29 طفل فازوا بمسابقة UCMAS

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بتكريم 29 طفلا من أبناء الإسكندرية من أوائل الفائزين بمسابقة يوسي ماس UCMAS لعام 2021 على مستوى الجمهورية.  

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي أحمد رئيس أكاديمية UCMAS، والدكتورة أميرة عبد العزيز مدير مؤسسة UCMAS.  

وخلال كلمته؛ أعرب المحافظ عن فخره وسعادته بتواجده وسط نخبة من أبناء الإسكندرية المتميزين، والذين استطاعوا الحصول على مراكز أولى في هذه المسابقة الرائعة.  

كما هنأ الفائزين وذويهم والمعلمين الذين أشرفوا في تدريبهم بهذا الفوز المشرف.  

وأكد المحافظ أنه في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ورعايا أبنائنا المتميزين؛ فأن جميع أجهزة المحافظة حريصة على تشجيع الموهبين والمتميزين من أبنائها وتقديم كامل الدعم لهم لكي يستطيعوا تحقيق اهدافهم وأحلامهم، لافتا إلي  ضرورة الإهتمام بالنشء وتبني مواهبهم، فهم بمثابة أجيال المستقبل. 

وأعرب المحافظ عن سعادته بهذا الاحتفال الذي يكرم المتفوقين، مؤكدا اهتمامه بمشاركتهم كافة احتفالاتهم وتشجيعهم على مزيد من التقدم والتفوق في كافة المجالات، وقدم الشكر لكل من يساهم في إزالة أي معوقات لأبنائنا وأولياء أمورهم.  

ومن جهة أخرى، كان الشريف قد كرم مؤخرا مجموعة من الأبطال في عدة مجالات، بالإضافة إلى تكريم عدد من أمهات ذوي الهمم الذي أكد محافظ الإسكندرية على أنهم هن الأبطال الحقيقيين، لافتا إلى حرص محافظة الإسكندرية على توفير كافة سبل الدعم لذوي الاعاقة وذويهم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع.  

واستقبل محافظ الإسكندرية ممثلي رابطة شباب أهل التحدي لخدمة ذوي الإعاقة للاستماع لأهم مطالبهم، معلنا أنه سيتم تخصيص نسبة من باكيات الباعة لذوي الاعاقة مقابل الإيجار المحدد لها بالمشروعات التي تقيمها المحافظة حاليا؛ وهي الموقف الجديد والمنشية ومحطة مصر وحلقة السمك وميدان المساجد، على أن تكون الأولوية منهم للأكثر احتياجا لمساعدتهم في ايجاد مصدر دخل ثابت لهم، مؤكدا على تقديم كامل الدعم والتسهيلات اللازمة لهم وتكليف كافة الأجهزة التنفيذية في تسهيل أمورهم. 

 إقرا أيضا| محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة تجميل المدينة بشعار «عروس البحر من تاني»