«الأرصاد» تحذر المواطنين: ارتدوا الملابس الشتوية تجنبًا لنزلات البرد| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض بشكل كبير، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، حيث بدأ الطقس يكون مائل للبرودة، ولكن أثناء النهار مازال الطقس معتدل، خاصة مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحنا مصرى” المذاع عبر الفضائية المصرية، أنه بداية من أمس شهدت البلاد سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات من الوجه البحري، حيث أنها ستستمر اليوم فى الساعات القادمة على بعض المناطق الشمالية للبلاد، مثل ( الإسكندرية - مطروح - بور سعيد- دمياط- كفر الشيخ- البحيرة)، ولكنها أمطار متوسطة الشدة ولا يوجد منها قلق.

وتابعت وكيل مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أنه بالأمس كان هناك أمطار رعدية على مدينة الإسكندرية ومطروح، ولكن بالساعات القادمة ستكون أقل حدة وكثافة فى كميات الأمطار، لافتة إلى أنها سقوط أمطار خفيفة سيستمر على تلك المناطق يومي الخميس والجمعة.

وأشارت إلى أنه إعتبارا من يوم السبت القادم سيكون هناك حالة من عدم الإستقرار فى الطقس ستؤثر على المناطق الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، حيث انه سيكون هناك أمطار متفاوتة الشدة، سيصاحبها إنخفاض بدرجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

ونصحت وكيل مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بأنه أثناء فترة الساعات المتأخرة فى الليل أو الصباح الباكر بإرتداء الملابس الخريفية والشتوية، تجنبا للإصابة بنزلات البرد، خاصة الأطفال أثناء ذهابهم للمدارس، إلى جانب القيادة بهدوء بالطرق الزراعية والصحراوية، نظرا لتكون الشبورة المائية.