«العدل» تعيد تشكيل لجنتي «السياحة والآثار» بشأن المنازعات

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم، قرارا لوزير العدل، بتُشكل لجنتان لوزارة السياحة والآثار وتعين مقار عمل الأولى على النحو التالي:


اللجنة الأولى: تختص بالمنازعات التى تنـشأ بـين المجلـس الأعلـى للآثـار، والعاملين به، وتباشر اللجنة أعمالها بمقر مبنى قصر إسماعيل أباظة - الكائن فـى: ٣ شارع نوبار باشا بلاظوغلى - القاهرة.

اللجنة الثانيـة: تختص بالمنازعات التى تنشأ بين وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى والعاملين بهما ويستمر رؤساء اللجنة فـى رئاسـة جلساتها، بالتناوب والتنسيق فيما بينهم.

اقرأ أيضا

 تعاون بين العدل والتخطيط لوضع استراتيجية وطنية لتبسيط الإجراءات الإدارية | فيديو

يذكر أنه، عقد المستشار عمر مروان وزير العدل، بمقر وزارة العدل، اجتماعاً مع رؤساء المحاكم الابتدائية، وذلك في إطار متابعته سير العمل بالمحاكم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كورونا في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021 وتنظيم عمل الموظفين ودخول المواطنين إلى المحاكم.


​​وفى بداية الاجتماع، هنأ المستشار عمر مروان وزير العدل، رؤساء المحاكم الابتدائية وجميع قضاة مصر بمناسبة بدء العام القضائي الجديد والاحتفال بأول عيد للقضاة، بجانب مناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر والمولد النبوي الشريف.


​​ونوه المستشار عمر مروان، إلى تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لقضاة مصر، وأن هذا التقدير يلقي بمسئولية كبيرة على عاتق القضاة ويتطلب زيادة الجهد والعمل داخل المحاكم، وأن هذه المرحلة تحمل شعار الجدية في العمل والانضباط وسرعة الإنجاز، حيث تعمل وزارة العدل على تهيئة بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين من خلال رفع كفاءة المحاكم وإدخال التقنيات في العمل من أجل سرعة الانجاز.