منع دخول الموظفين غير المحصنين ضد «كورونا» لمقر عملهم بسفاجا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا،اليوم الأربعاء، إن الوحدة المحلية لمدينة سفاجا فعلت لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( ٢٧٥٠) لسنة ٢٠٢١ أنه اعتباراً من يوم الإثنين الموافق ١٥نوفمبر ٢٠٢١، بمنع بدخول العاملين الى مقار عملهم الا بعد التأكد من حصولهم على لقاح فيروس كورونا وذلك من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض.

أوضح شعبان، أن إدارة شؤون العاملين أعدت كشوف للموظفين حيث تبين أن إجمالي عدد العاملين بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا  ٤٠٢، تلقي اللقاح ٣٩١ موظف منهم و ٧ أمراض مزمنة قدموا  تقارير طبيبة بذلك، و٤  مابين حوامل وتلقي اللقاح.

وأضاف رئيس المدينة، أن الوحدة أعدت إعلان مسبق على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، للتنبيه على المواظفين أنه اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 1ديسمبر، لن يتم السماح بدخول المواطنين لأى منشأة حكومية إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح فيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض.

وتابع شعبان، تطبيق القرار في جميع الإدارات الحكومية بالمدينة والتأكيد من عدم دخول الموظفين الغير محصنين، كما ناشد  المواطنين الاستمرار في الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامات، وسرعة التوجه للحصول على اللقاح بالمراكز المخصصة لذلك، مؤكداً بأنه تم تثبيت قوافل للتطعيم« بالوحدات الصحية بقرية أم الحويطات وقرية النصر ٨٥و الإدارة الصحية»، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بالمتابعة اللحظية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وفى سياق اخر تكثف الأجهزة الأمنية بالغردقة جهودها لكشف غموض بلاغ بالعثور على جثة متحللة لرجل يبلغ من العمر 61 عاما داخل شقة سكنية بمنطقة مبارك 11 شمال مدينة الغردقة.

وتبين من التحريات الأولية أن الجثة لرجل يدعى السيد. ب. ا يبلغ من العمر 61 عاما، وأن الجثة متحللة وتم عمل محضر بالواقعة وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفى الغردقة العام تحت تصرف النيابة لاستكمال التحقيقات.

كان اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر قد تلقي إخطارا من اللواء أشرف البيلي مدير مباحث المديرية بالعثور على جثة متحللة في ثقة سكنية شمال الغردقة، وانتقل المقدم مصطفي حلمي رئيس مباحث قسم ثان الغردقة لمكان البلاغ، وتم استدعاء سيارة إسعاف وانتقال النيابة للمعاينة.

اقرأ أيضا:  تدشين أول كنترول مركزي بكلية طب الأسنان بـ«جامعة المنوفية»