نيفين جامع: يوجد 73 شركة جنوب أفريقية تعمل في مصر 

نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة


قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة  إن  جنوب إفريقيا تعد من أهم 10 شركاء تجاريين بالقارة الإفريقية في غضون ٥ سنوات.


 وأشارت جامع في تصريحات لها أنه من المستهدف أن يسهم محور القاهرة كيب تاون  في زيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.


 ولفتت نيفين جامع  إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال عام 2020 نحو 139.5 مليون دولار منها 68.3 مليون دولار صادرات مصرية.


 وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة أنه  تعمل في مصر نحو 73 شركة جنوب افريقية برأس مال مصدر بلغ حتى مطلع يونيه 2020 نحو 470.20 مليون دولار.


ونوهت الى أنه بلغت مساهمة الجانب الجنوب أفريقى فيها نحو 18.21 مليون دولار وتشغل جنوب أفريقيا المرتبة الـ64 في قائمة الدول المستثمرة فى السوق المصري.


وكانت قد ووجهت جامع الدعوة لنظيرها الجنوب افريقى لزيارة مصر للتعرف على التطور الكبير الذى يشهده الاقتصاد المصرى حاليا فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدتها الوزيرة مع إبراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب افريقي لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، وذلك في إطار مشاركتهما بفعاليات المعرض الافريقي الثاني للتجارة البينية والذي يقام خلال الفترة من 15 وحتى 21 نوفمبر الجاري في مدينة ديربان بدولة جنوب إفريقيا.


حضر اللقاء السفير أحمد الفاضلى سفير مصر في جنوب إفريقيا،  والمستشار تجاري/ راجي عدلي، رئيس المكتب التجاري المصري بجنوب إفريقي.

إقرأ أيضا|

جامع: حريصون على تحقيق التكامل الاقتصادى وإرساء قواعد التنمية الشاملة