إزالة 3 حالات تعدي بطوخ الخيل وصفط الخمار في المنيا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار أعمال الموجة ١٨ لإزالة التعديات على أملاك الدولة أو أراضي زراعية، حيث تمت إزالة ٣ حالة تعدى بطوخ الخيل وصفط الخمار بمساحة  ٨٧٠ م فى المهد وإحالة المخالف للنيابة العسكرية.

اقرأ أيضا|المنيا ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لمواجهة الأمطار المحتملة

حيث وجه الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا بإزالة أي شكل من أشكال التعديات والتصدي لها بكل قوه وحزم للحفاظ على حقوق الدولة.

حيث تمكنت الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار من إيقاف وإزالة تسوين على أرض زراعية قبل الشروع بالبناء بمساحة ٧٠٠م بحضور م هشام فايز نائب رئيس مدينة المنيا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

كما نفذت الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل أعمال إزالة لحالتين بناء مخالف الأولي على طريق كوبري أبوشناف بمساحة ٨٠م والأخرى بأرض المشروعات بطوخ الخيل على مساحة ٨٠م وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق آخر، كشف تقرير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنيا، عن حالة المخابز البلدية المدعمة والأسواق ومحطات المواد عن تحرير ٤٥ محضر متنوع .

وتبين من التقرير الذي قام بعرضه الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة، علي اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه بالتنسيق مع المقدم هيثم ماهر، رئيس مباحث التموين، فقد تم المرور على المخابز البلدية المدعمة والأسواق ومحطات المواد البترولية وتم تحرير  ٤٥ محضرًا. 

ففى مجال متابعة المخابز تم تحرير  عدد ٤٥ محضر ، ما بين ٦ محاضر خبز نقص وزن ، ٧ محاضر خبز غير مطابق للمواصفات ، ١٢ محضر عدم وجود لوحة إعلان ، ١٤ محضر عدم إعطاء بون صرف ، ٦ محاضر عدم نظافة أدوات العجن ، وتم تحرير المحاضر والعرض على النيابة العامة.

وأكد وكيل الوزارة علي استمرار المرور الدوري المكثف علي المخابز والأسواق ومحطات المواد البترولية ومصانع تعبئة الغاز في جميع مراكز المحافظة .