محافظ مطروح يُعلن رفع درجة الاستعداد تحسبًا لموجة الطقس السيء | فيديو

محافظ مطروح
محافظ مطروح

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح رفع درجه الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارىء بجميع مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقًا وحتى مدينة السلوم غربًا وواحة سيوة تحسبًا لموجة الطقس السيء المحتملة غرب البلاد.

اقرأ أيضا|صحة مطروح: جولات لتحسين الخدمات الطبية بالمحافظة


وأشار المحافظ إلى أن جاهزية جميع الجهات المعنية تحسبًا لحالة عدم الاستقرار المتوقعة  فى الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة، طبقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية خلال اليومين القادمين والعمل على الجاهزية التامة.

وشدد المحافظ  على استعداد واتخاذ كافة الأجهزة المعنية إجراءاتها و رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والحماية المدنية وكافة الجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والإفادة بما تم من جاهزية المعدات والأفراد من حيث مراجعة تطهير مخرات السيول على أرض الواقع وشنايش صرف مياه الأمطار، مع عدم وجود أى عوائق بها واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من عملها بكفاءة، مع إعداد وتجهيز سيارات الكسح المخصصة لشفط تجمعات المياه وسيارات الحماية المدنية وتمهيد وصولها الى الأماكن المتوقعة لتجمعات مياه الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة، ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والطريق الدولى الساحلى للتأكد من تطهيرها لتصريف مياه الأمطار، كذلك مراجعة محولات الكهرباء وتغطية جميع الكابلات الكهربية وتأمين التيار الكهربائي حرصا على سلامة المواطنين .

 


وأشار المحافظ  الى أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار قد تنتج عن الأحوال الجوية المتوقعة، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع المتابعة الدورية على مدار الساعة خلال فترة عدم الاستقرار واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع أى حادث طارئ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار خاصة مع فجر الأربعاء وسيول محتملة بعدد من المحافظات خلال اليومين القادمين. 

وكانت مدن مرسي مطروح والسلوم وسيدى برانى قد شهدوا أمطارًا متوسطة الي غزيرة فى بعض الأوقات طوال اليوم وتكاثف السحب بتلك المدن.