ضبط 3000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالتنسيق مع التموين بعمل حملات مكبرة على الأسواق والمخابز أسفرت عن ضبط  ٧٢ عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية و كمية كبيرة من المبيدات الزراعية مختلفة الأحجام مجهولة المصدر.

تفعيلاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين .

 كما تحرير محضرين لتجار تموينين لغلق المحل أثناء مواعيد العمل الرسميه و محضرين إدارة مخبز سياحى بدون ترخيص  ومحضرين عرض لحوم مكشوفة و٣ محاضر عدم إرسال البيان الشهرى لثلاجات حفظ المواد الغذائية و١١ محضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطه تجارية مختلفة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى سياق متصل نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م. مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية على الأسواق بأبو المطامير أسفرت عن ضبط ٣٠٠٠ عبوة مواد غذائية من البسكويت والحلويات منتهية الصلاحية بأحد محلات السوبرماركت و ٥٠ عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية و٨٠  عبوة بويات منتهية الصلاحية و٥٠  علبة سجائر مجهولة المصدر ومحظور تداولها بالأسواق بأحد محلات السوبرماركت وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

ومن جانبه شدد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مديرية التموين لضبط الأسعار ومتابعة الأسواق وضبط الخارجين على القانون.

اقرأ أيضاً : رئيس مياه المنوفية يتابع الاستعدادات لفصل الشتاء | صور