عادات تجميلية خاطئة تسبب تساقط الرموش

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرموش من أبرز علامات الجمال في وجه المرأة ولكنها قد تتعرض للتساقط بسبب استخدام الماسكارا لوقت طويل، وخصوصا الماسكارا المضادة للماء فهي تعمل على تساقط الرموش بشكل أسرع.

أستاذ إعلام تدعو لطرح سيناريو إعلامي جديد.. وتؤكد: بعض المؤسسات أفرغت المحتوى من مضمونه

وتتأثر الرموش بأي مشاكل تؤثر على العين، كالإصابة بالتهابات العين وغيرها، ومن أبرز مشاكل الرموش أنها تنمو بشكل بطيء، فينمو الرمش الواحد بعد تساقطه بـ٤٥ يوما على الأقل، بحسب موقع ما جاء في موقع "العربية".

وهناك بعض العادات التجميلية الخاطئة التي تضر بالرموش بشكل كبير، حيث ينصح الخبراء بضرورة عدم استخدام الماسكارا منتهية الصلاحية، أو استخدام ماسكارا مضادة للماء معظم الوقت، فالماسكارا الفحم أقل ضررا من الماسكارا المضادة للماء، لأنها تضعف الرموش.

وينصح بإزالة مكياج العيون برفق وعدم فرك الرموش وإزالتها بصعوبة، وأخيرا ينصح بترطيب الرموش بإستمرار بواسطة استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع، وزيت الجاجوبا والصبار.

وينصح الخبراء السيدات بتباع نظام غذائي صحي و سليم فالرموش من أجزاء الجسم التي تحصل على الغذاء، وقومي بتمشيط رموشك بشكل أفقي من بدايتها حتى نهايتها، احرصي على إزالة الماسكارا من على عينيك قبل خلودك للنوم كل يوم و استخدمي في ذلك ماء الورد فهي من أفضل وسائل إزالة الماكياج الآمنة على البشرة، قومي بحرق نوى التمر ثم اطحنيه واضيفيه إلى زيت اللوز و ضعيه على رموشك كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع لتكثيف رموشك.