افتتاح معرض التسوق للملابس والمنتجات الغذائية بجامعة الزقازيق | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم معرض التسوق للملابس والمشغولات الفنية والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، المقام لمدة ٣٠ يوما بساحة كلية الآداب بالحرم الجامعي.

قام رئيس الجامعة بتفقد لأجنحة المعرض للتأكد من تخفيض أسعار المعروضات عن السوق الخارجي بما يتناسب مع إمكانيات الطلاب والعاملين، وذلك طبقا للاتفاق مع أصحاب الشركات والمحلات التجارية والمشروعات الصغيرة المشاركة وكذلك الاطمئنان على جودة المنتجات والخامات، مشيراً إلى أنه يتم تنظيم هذه المعارض بصورة مستمرة اهتماماً بأبنائنا الطلاب وللمساهمة في تخفيف العبء عن الأسر المصرية .

وقد أشاد الدكتور عثمان شعلان بالتنظيم وجودة المنتجات المعروضة من ملابس ومشغولات يدوية ومنتجات زراعية ومنتجات ألبان وكتب، والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، مؤكداً أن الجامعة تسعى لإقامة المعارض بهدف تسويق منتجات الطلاب بمختلف الكليات وتحفيزهم على الاستمرار في الإنتاج والإبداع

وتابع سير العملية التعليمية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكداً على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الطلاب للحصول على الكتاب الجامعي الإلكتروني.  

وأضافت الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن تنظيم معرض التسوق يأتي ضمن فعاليات مهرجان البيئة التاسع عشر الذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمقام هذا العام تحت شعار "معاً لبناء الإنسا.. للجمهورية الجديدة"، مؤكدة على توفير كافة المعروضات بأسعار مخفضة، داعية جميع الطلاب بالاستمتاع بالمعرض والاستفادة من خدماته، حيث يتضمن المعرض عدد 12 جناح لبيع الملابس والمفروشات والأحذية والمصنوعات الجلدية من الشنط والإكسسوارات والمشغولات اليدوية واللوحات الفنية والتشكيلية وكذلك المنتجات الغذائية، والأدوات المنزلية والمنظفات والمطهرات وأدوات التجميل، بالإضافة إلى جناح معرض الكتب الأدبية والثقافية والكتب المترجمة، بالتعاون مع الشركات والمصانع وأصحاب المشروعات الصغيرة وشباب الخريجين.

وأشاد الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالمنتجات الموجودة بالمعرض هذا العام، داعيًا طلاب الجامعة بزيارة المعرض الذي يحتوي على كافة المستلزمات الطلابية والكتب التثقيفية المتنوعة، مؤكدا على ضرورة التوسع الثقافي لدى الطلاب في كافة المجالات المختلفة، ودعا الطلاب بضرورة التفوق العلمي، خاصة أن الجامعة توفر جميع متطلبات الطلاب لتوفير بيئة تعليمية مناسبة، مع توفير لقاحات فيروس كورونا المستجد وغيرها من الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
الجدير بالذكر أن المعرض شارك به طلاب كليتى الزراعة والتربية النوعية، بالإضافة إلى مشاركة عدد 11 شركة من مشروعات الشباب بالقطاع الخاص.

اقرأ أيضا :  وكيل تعليم دمياط لمديري المدارس: لا يجوز رفض دخول الطالب للمدرسة لأي سبب