«مصر للألومنيوم» أسعارنا تخضع لبورصة لندن ولدينا ميزة تنافسية عن أوروبا

العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم مع محررة "بوابة أخبار اليوم"
العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم مع محررة "بوابة أخبار اليوم"

أكد المهندس محمود سالم، العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للألومنيوم، على أن سعرالألومنيوم لا تقوم بوضعه شركة مصر للألومنيوم، وإنما يخضع لبورصة لندن، وهو سعر عالمي، والسعر يعلن على الشاشة لمدة 24 ساعة وكذلك علاوات التشكيل يتم تحديدها طبقا لآليات العرض والطلب بالأسواق، ونعمل دوما أن يكون السعر مماثلا صعودا أو هبوطا للسوق العالمى وهناك آليات مرنة تجعلنا نهتم بالأسعار بالشكل الذى نحافظ به على عملائنا بالسوق المحلى.


وأضاف، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الطلب في السوق المحلى زاد جدا من خلال حياة كريمة، وتغير البنية التحتية لجميع المرافق بالدولة، ونحن نحاول العمل على زيادة الإنتاجية، واستجابة للطلب المتزايد على منتج السلك بالسوق المحلى تمت الموافقة على شراء ماكينة سلك جديدة ستكون الماكينة الرابعة وتضيف طاقة إنتاجية بنحو 5000 طن شهريا.

 

وأوضح العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للألومنيوم، أننا  نواجه الكثير من المعوقات ونعمل على حلها بخفض التكلفة، ونعمل على كل المحاور، ترشيد النفقات وتصميم وإنتاج بعض قطع الغيار بديلا للاستيراد والتي توفر الملايين من الدولارات ولكن يبقى ارتفاع أسعار الكهرباء.

وأشار العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للألومنيوم، إلى قيام مهندسو المصنع في إدارة تطوير البحوث بإنتاج باب الخلية وكنا نستوردها من قبل.

وأكد المهندس محمود سالم، على أن شركة الألومنيوم تصنع خام استراتيجي ومهم جدا ويدخل في كل الصناعات، مشيراً إلى أن مصر للألومنبوم شريك رئيسي مع الهيئة العربية للتصنيع، والترسانة البحرية، وكل المصانع الموجودة بالعاشر من رمضان، وأكتوبر، والدولة تعي تماما أهمية هذه الصناعة الكبيرة .

وتابع العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للألومنيوم، أن شركة مصر للألومنيوم لها تواجد قوى بأوروبا وأمريكا من خلال ما يتم تصديره منذ أكثر من أربعين عاما حيث يتم تصديرمنتجات ذات جودة فائقة تنافس كبرى المصاهر فضلا عن وجود ميزة تنافسية لنا عن دول الخليج وأوروبا بسبب شهادة اليورو وأن تسمح بدخول المعدن بدون جمارك.

اقرأ أيضا | مصر للألومنيوم: نواجه بعض المعوقات أهمها ارتفاع أسعار الكهرباء