بث مباشر مباراة هولندا الحاسمة أمام النرويج في تصفيات المونديال

لاعبو المنتخب الهولندي
لاعبو المنتخب الهولندي

شاهد مباراة هولندا اليوم مع النرويج.. بث مباشر تقدمه بوابة أخبار اليوم الالكترونية لمتابعيها لمباراة منتخب هولندا والنرويج في التصفيات الأوروبية في كأس العالم 2022.

وتدخل هولندا مباراتها المصيرية ضد ضيفتها النرويج في روتردام اليوم الثلاثاء الساعة 9.45 مساءا بتوقيت القاهرة ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وخسارة البرتغال في أذهان لاعبيها لتفادي أي سيناريو مشابه أو حتى أسوأ، وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وتدرك هولندا أن أي خطوة ناقصة ممنوعة وستكون مطالبة بالفوز، إذ إن هناك احتمالا حتى عدم حلولها وصيفة وخوض الملحق، خاصة أنها تسعى للعودة إلى النهائيات بعد غيابها عن نسخة روسيا 2018.

يتصدر منتخب الطواحين المجموعة برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين عن كل من تركيا والنروج، مع أفضلية طفيفة للأتراك الذين يملكون فارق هدف واحد عن المنتخب الاسكندينافي (+10 مقابل +9).

وتمتلك هولندا فارق أهداف شاسع عن باقي منافسيها (+23)، فإن التعادل سيكون كافيا لها لخطف الصدارة والتأهل المباشر حتى في حال فوز تركيا على مضيفتها مونتينيغرو.

في حال فوز كل من النروج وتركيا، فإن ذلك سيقضي على أي آمال لرجال المدرب لويس فان جال في التأهل إلى الملحق واكتفائهم بالمركز الثالث.

ويدرك المنتخب البرتقالي أن المهمة لن تكون سهلة أمام النروج بعد أن انتهت المباراة الاولى التي جمعتهما في أوسلو في التصفيات بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتخوض النرويج المباراة بغياب نجمها القناص الشاب إرلينغ هالاند، صاحب الهدف في مباراة الذهاب والمبتعد عن الملاعب منذ فترة بسبب الاصابة.

وكانت كل من هولندا والنرويج فوّتت فرصة تعزيز فرصهما بالصدارة وضمان الملحق تواليًا، بتعادل الأولى في مونتينيغرو (2-2) في الجولة السابقة السبت والثانية سلبًا مع ضيفتها لاتفيا، فيما كانت تركيا المستفيد الاكبر بعد اكتساحها جبل طارق بسداسية نظيفة في إسطنبول.

وكانت هولندا قاب قوسين من حجز بطاقتها الى قطر بعد أن تقدمت بهدفين لممفيس ديباي، إلا أن مونتينيغرو فاجأتها بهدفين في الدقائق الثماني الاخيرة من المباراة لتؤجل مصيرها.

وتأهلت حتي الآن عن قارة أوروبا منتخبات كل من : ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وصربيا وإسبانيا وإنجلترا وسويسرا

ومن المقرر انطلاق كأس العالم في 21 نوفمبر من العام المقبل على أن تنتهي المنافسات في 18 ديسمبر.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقًا فاصلا بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

وخلافًا للنظام القديم، لن يقام الملحق الفاصل بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل ستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل) يتأهل الفائز فيها إلى المونديال (ثلاثة مسارات = ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).