إزالة 101 حالة تعد على ترعة النصر بالحمام في مطروح

اللواء  خالد شعيب محافظ  مطروح
اللواء  خالد شعيب محافظ  مطروح

أكد اللواء  خالد شعيب محافظ  مطروح، إزالة التعديات على جميع أراضي أملاك الدولة داخل نطاق المدن والمراكز الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة.

وجاء ذلك، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بإزالة كافة التعديات على الترع خلال 6 أشهر، بالتنسيق مع مديرية الأمن وشركة مياه الشرب ومجالس المدن لإزالة جميع التعديات، وتأكيد هيبة الدولة وسلطة القانون.

وأشار المحافظ، إلى استمرار الحملات حتى استعادة جميع أملاك الدولة المتعدى عليها من أجل الحفاظ على الأراضى الزراعية، وتحقيق التنمية المستقبلية المنشودة للأجيال القادمة، موضحا أنه تم تشكيل لجان بكل مدينة بالمحافظة لرصد ومتابعة كافة التعديات على الترع والمصارف وكذلك مجرى السيول، وإزالة أية حالة تعد فى مهدها  مع المرور والمتابعة الدورية.

وكانت لجان المتابعة بالتنسيق مع قوات الأمن بمديرية أمن مطروح قد قامت بإزالة 101 حالة تعد على زمام ترعة النصر بالحمام شرق مدينة مرسى مطروح وإزالتها كما أسفرت جهود مراكز ومدن المحافظة فى تنفيذ الموجة الـ18 عن إزالة تعديات على الأراضي بإجمالي 118560 م2، وعدد 8 قرارات إزالة تعدٍ على أراض زراعية بإجمالي 37 فداناً بمدينة الضبعة شرق مدينة مرسى مطروح، وإزالة 20 حالة تعدٍ بالبناء على أملاك الدولة بمدينة سيدى برانى غرب مدينة مرسى مطروح  بإجمالى 12.5 الف متر مربع، وعدد 3 قرارات إزالة تعدٍ على أراض زراعية بإجمالى 7 أفدنة .

 


كما نجحت جهود الأجهزة الأمنية ومجلس مدينة مرسى مطروح من تنفيذ 9 قرارات إزالة على أراضى الدولة بمساحة مستردة 2670 م2  بمناطق المدخل الشرقى للمدينة والامام مالك بعلم الروم وسملا والعزبة السودانية ضمن الموجة 18 لازالة المبانى المخالفة بدون ترخيص وتنفيذ 9 قرارات إزالة بدون ترخيص عبارة عن منازل أسوار لتقسيمات أراضٍ ومنازل ومحال تجارية بدون سقف مقامة بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.
 

اقرأ أيضا

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة أعمال الموجة 18 لإزالة التعديات | صور