فوائد فيتامين B7 للجسم والشعر والبشرة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

من منا لا يعاني من مشاكل في الشعر والبشرة في تلك الفترة، فقد يكون السبب في تلك المشكلة هو نقص فيتامين B7 في الجسم، حيث تشير التقرير الأولية بأن هذا الفيتامين قد يكون سبب في العديد من الاضرار التي تصيب الجسم والشعر والبشرة.

وتشير التقرير بأن نقص فيتامين ب7 في الجسم، قد يكون سبب في تساقط الشعر، وجفاف البشرة، والاهاب الملحمة، وفقدان الشهية، والشعور بالإكتئاب وتغير المزاج، والإصابة بالهلوسة، وضعف المناعة، ونقص النمو عند الأطفال، والشعور بالكسل والخمول، وذلك بحسب موقع onlymyhealth.

ويساعد فيتامين ب7 في علاج مشاكل تساقط الشعر، وزيادة نمو الأظافر، والتقليل من تشنج العضلات لدى مرضى الغسيل الكلوي، وخفض معدل السكر عند مصابي السكري عند تناوله مع الكروم، تحسين بعض أعراض التصلب اللويحي .

ويمكن تناول فيتامين ب7 عن طريق الكبسولات الطبية، او عن طريق تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين ب7 مثل؛ البيض، والمكسرات، والسمك، واللحوم، والبطاطا الحلوة، وغيرها من الأطعمة.

ويوج بعض الفئات المعرضة لنقص فيتامين ب7 في الجسم أكثر من الاشخاص العاديين مثل كالأشخاص المصابون باضطراب وراثي، والحوامل والمرضعات، والاشخاص الذين يتلقون التغذية الوريدية لفترة طويلة، والأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية لمدة طويلة، ومدمني الكحول، ومصابين مرض كرون، والأشخاص الذين يتناولون علاجات الصرع.