مجلس جامعة المنصورة يكرم 6 عمداء لتميز المجلات العلمية لكلياتهم

مجلس جامعة المنصورة يكرم 6 عمداء لتميز المجلات العلمية لكلياتهم
مجلس جامعة المنصورة يكرم 6 عمداء لتميز المجلات العلمية لكلياتهم

عقد مجلس جامعة المنصورة، اجتماعه اليوم  الثلاثاء بجلسته رقم 580، برئاسة الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة. 

وأكد رئيس الجامعة، في مستهل المجلس، على تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٥٠ لسنة ٢٠٢١ م بشأن حظر دخول من لم يتلق أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للحرم الجامعي. 

اقرا ايضا|جامعة المنصورة تنظم زيارة للطلاب الي العاصمة الإدارية الجديدة

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القرار ينطبق على الجميع سواء من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أو العاملين بالجهاز الإداري أو الطلاب.

وأكد على عدم السماح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مع استثناء من لديهم أعذار طبية بشرط تقديم تحليل  يثبت خلوهم من الإصابة وذلك حتى يسمح لهم بالدخول. 

وأشاد بجهود الكليات في مواجهة أزمة جائحة كورونا وكذا في تطعيم جميع منسوبي الجامعة حيث تصدرت الجامعة كل الجامعات المصرية في هذا الصدد.

وطالب رئيس الجامعة، باستمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتطهير الكليات. 

وتم خلال الجلسة تكريم عمداء 6 كليات لحصول الجامعة على المركز الرابع للمجلات العلمية المفهرسة، وتم رفعها عل بنك المعرفة المصري. 

والكليات التي تم تكريمها هي:  "مجلة كلية التربية ومجلة كلية البحوث القانونية والاقتصادية بكلية الحقوق و المجلة العلمية لكلية الآداب و المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية الرياضية و المجلة العلمية لكلية السياحة والفنادق والمجلة العلمية لكلية الطفولة المبكرة".

ووافق المجلس على إلزام الطلاب المتقدمين للحصول على إحدى الدبلومات التربوية من كلية التربية بمحو أمية عدد ( 2) من المواطنين كحد أدنى خلال فترة دراستهم بالكلية وذلك كمتطلب لحصولهم على الدرجة 
مع صرف مكافأة مالية لكل طالب عن كل مواطن يتم محو أميته زيادة عن العدد الملزم به خلال فترة دراسته. 

ووافق المجلس على تقديم منحة لـ3 من العاملين بوزارة الأوقاف المصرية للدراسة بكلية التجارة في إطار برتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف والجامعة.