محافظ الدقهلية: وضع برنامج زمني لمعاينات حالات واضعي اليد على أملاك الدولة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمتابعة العمل في ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة.


جاء ذلك، بحضور اللواء أشرف فؤاد مدير عام مكتب المحافظ والمهندسة لطيفه محمود مدير منظومة استرداد أراضي أملاك الدولة والمهندس محمد جلال مدير عام الاملاك بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي المساحة أعضاء منظومة التقنين بمراكز المحافظة.


تابع المحافظ، معدلات الأداء لمنظومة التقنين في كل مركز من مراكز المحافظة علي حدة، وأوضح أنه تم الانتهاء من 81% من الطلبات الخاصة بالمواطنين لتقنين اوضاعهم وأكد على ضرورة قيام كافة الجهات العاملة والمسئولة عن ملف التقنين بتفعيل التنسيق والتعاون فيما بينها وباشراف مسئولي منظومة التقنين بالمحافظة لسرعة الانتهاء من النسبة المتبقية من الطلبات للمواطنين بنطاق المحافظة وان يتم رفعها علي المنظومة .


وأشار مختار، لضرورة وضع برنامج زمني بتوقيتات محددة من قبل هيئة المساحة بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لاجراء المعاينات للحالات المتبقية وانهاء المحاضر المتعلقة بها .

ووجه محافظ الدقهلية، بسرعة الانتهاء من جميع محاضر لجان البت وتوقيعها من قبل السلطة المختصة للحالات التي تم استيفائها في ملف التقنين بجميع المراكز والمدن والأحياء.

وأكد علي أن التعاون والتنسيق قائم ومستمر مع وزارة التنمية المحلية لدفع العمل بملف التقنين وتذليل العقبات تحقيقا لمطالب مواطني الدقهلية.


وأكد المحافظ، على أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بروح الفريق الواحد من أجل حل مشاكل كافة مواطني الدقهلية وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات الخدمية.

 

وأكد على أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن استرداد حقوق الدولة من خلال منظومة التقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وفقا للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


اقرا أيضا

 بـ42 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح عدد من المدارس بمنية النصر وميت سلسيل