خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين..

محافظ الشرقية يوجه بصرف إعانات للمواطنين الأكثر احتياجا

محافظ الشرقية فى لقاءه الاسبوعى بالمواطنين يقرر إعانات عاجلة وفرص عمل بالقطاع الخاص
محافظ الشرقية فى لقاءه الاسبوعى بالمواطنين يقرر إعانات عاجلة وفرص عمل بالقطاع الخاص

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية صرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية للأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم ، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات

اقرأ أيضا|صحة المنيا تقدم الخدمات لـ68 ألف سيدة بمبادرة العناية بصحة الأم والجنين

كما قرر سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة لهم ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة..

جاء ذلك فى اللقاء الأسبوعي الذي عقد بديوان عام المحافظ  للقاء المواطنين والاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ..

وكلف المحافظ مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم حيث أكد عدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي وأن فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة ..

كما كلف محافظ الشرقية مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام لبحث شكوى المواطنين الذين يتضررون من عدم وجود سكن يليق لهم وتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية ..
 
وأكد المحافظ على ضرورة إيجاد الحلول العاجلة للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلباتهم خاصة التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.. 
حضر اللقاء سعد الفرماوي  السكرتير العام والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات  وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية ونائب مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة ومديرة الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالشرقية، ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام.