«ورق الزبدة» كلمة السر لتخزين الموز فترة طويلة بعد تقشيره

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يُعد الموز من أنواع الفاكهة المفضلة لدى الكثير من الناس، ولهذا يحب الجميع تناوله في كل المواسم.

ويتسأل الكثير من سيدات المنازل ما هى أفضل الطرق لحفظ الموز في الفريزر لمدة طويلة نسبيًا.

ومن أجل هذا، يمكن إتباع طريقة ورق الزبدة، وفي هذه الحالة يجب تقشير الموز وتقطيعه ثم وضع طبقة منه في وعاء مسطح، بعد ذلك تتم تغطية القطع بالورق نفسه، ثم تضاف طبقة ثانية تغطّى بورق الزبدة، ويوضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعتين حتى تصبح القطع صلبة ثم توضع في أكياس يتم إفراغها من الهواء وإغلاقها وحفظها في الفريزر إلى أن يحين موعد تناولها أو استخدامها لصنع الوصفات المختلفة.

اقرأ أيضا |جددى حلوياتك.. كيكة الكوكيز بالنوتيلا والموز

يذكر أن خبيرة تغذية قد أعلنت عن أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في دمهم والمصابين بمرض السكري الامتناع عن تناول الموز.

وأشارت خبيرة التغذية في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى فائدة الموز للصحة، ومع ذلك على البعض الامتناع عن تناوله.

وقالت إن الموز الناضج يحتوي على مؤشر سكر مرتفع جدا وهذا يعني أن مستوى السكر في الدم يرتفع بسرعة بعد تناول الموز لذلك لا ينصح بتناوله كل من يعاني من مقاومة الأنسولين والمصابين بمرض السكري.

وتشير الخبيرة، إلى أنه نظرًا لاحتواء الموز على السكريات، يفضل التقليل من تناول الموز عند الإصابة بالإسهال ومتلازمة القولون العصبي.

وتضيف: «أما الأشخاص الذين لا يعانون من هذه المشكلات الصحية فإن الموز يجلب لهم فائدة كبيرة لأن الموز مصدر التربتوفان الذي هو مقدمة لهرمون السيروتونين «هرمون السعادة»، كما يحتوي الموز على الإينولين «نوع الألياف الغذائية الذائبة»، ما يؤثر إيجابيا في عملية التبرز. كما أن الألياف الغذائية الذائبة هي بمثابة بروبيوتيك غذاء لبكتيريا الأمعاء.