بحضور هاني شنودة.. «الأوبرا» تناقش مستقبل أطفال مصر 

هاني شنودة
هاني شنودة

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ندوة بعنوان «مستقبل أطفال مصر بين الثقاقة والإعلام» في السابعة مساء غد الأربعاء 17 نوفمبر على المسرح الصغير في إطار النشاط الثقافي والفكري.

وتناقش الندوة مستقبل أطفال مصر فى ظل التطور الهائل في وسائل الإعلام والثقافة ومدى تأثرهم به وسبل الحفاظ على القيم والمبادئ من خلال ما يعرض فى وسائل الإعلام المختلفة.

تأتي الندوة بحضور كلا من الفنان الكبير هاني شنودة، المخرجة عطية خيري.

هاني شنودة ملحن وموزع موسيقى مصري اكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر باسم «فرقة المصريين».

ولد هاني شنودة بطنطا بالمملكة المصرية عام 1943م تخرج من كلية الموسيقى عام 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالى الموسيقى «الكونسيرفتوار».

يعتبر هو أول من قدم محمد منير حيث لحن له اربع اغانى في أول البوماته «علمونى عينيكى» وقام بتوزيع أغانى الألبوم كاملًا، كما لحن له في الألبوم الثاني «بنتولد» ثمانية أغاني ووزع الألبوم كاملا.

اكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين في بورسعيد واقنعه بنزول القاهرة ودراسة الموسيقى وقدمه للجمهور في البوم «ياطريق» حيث لحن له أربع أغانى ووزع جميع الأغانى كما عرّف عمرو بالعديد من الشعراء والملحنين مثل صلاح جاهين وعبد الرحيم منصور وشوقى حجاب وعزيز الناصر .

كما لحن هانى شنودة العديد من الأغانى الجميلة لنجاة الصغيرة مثل بحلم معاك وأنا بعشق البحر ولفايزة أحمد مثل هدى الليل ووزع أغانى دنيا جديدة وعلى وش القمر.

كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام المصرية أشهرها «المشبوه والحريف وغريب في بيتي والغول».