لليوم الثانى.. منع دخول الموظفين مقارعملهم بالشرقية دون تلقى لقاح كورونا

التطعيم بلقاح كورونا
التطعيم بلقاح كورونا

لليوم الثانى على التوالى واصلت محافظة الشرقية تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر دخول العاملين الغير حاصلين على لقاح "كورونا" لمقار عملهم حيث تم منع دخول أي موظف الى مكان عمله لم يحصل على جرعتى اللقاح او يحمل تحليل حديث يفيد خلوه من الفيروس.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه فى حالة عدم تقديم الموظف شهادة التطعيم سيتم اعتباره متغيب عن العمل ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدة.

وأشار المحافظ انه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتطعيم الموظفين الذين يتم  توجيههم لتلقى التطعيم فى نفس اليوم ومنحهم الشهادة التى تثبت ذلك للسماح له بالانتظام فى العمل.

وقال المحافظ انه يتم تنظيم حملات يومية فى الميادين والشوارع بالقرى والمدن لتوعية المواطنين باهمية الحصول على لقاح كورونا للحد من انتشار الفيروس كما يتم تنظيم حملات طرق الأبواب بالتنسيق بين المجلس القومى للمرأة والرائدات الريفيات لتشجيع المواطنين على التطعيم.

موضحا ان الشرقية حظيت بالحصول على كمية كبيرة من لقاحات التطعيم المتنوعة والتى تفى باحتياجات ابناء المحافظة التى يصل تعدادها لاكثر من 7 مليون نسمة.

اقرأ ايضا|حبس المتهمين بقتل ربة منزل عثر على جثتها داخل عشة بالبحيرة

واشار المحافظ انه بداية من اول ديسمبر المقبل تقرر عدم السماح لاى مواطن بدخول اى منشأة حكومية لانهاء مصالحه الا بعد التاكد من حصولة على اللقاح .